5 أيام للكتابة والتعديل”.. نصائح هامة من رئيس قطاع التعليم العالي للطلاب قبل كتابة الرغبات

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه لدينا 13 قطاع تعليمي يضم الكثير من الكليات، لافتًا إلى أن هذا العامل دخلت 7 جامعات حكومية تكنولوجيا لأول مرة.

وأضاف “عطا” في لقائه من برنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، اليوم الأحد، أنه هناك شروط لاختيار الكليات وكتابة الرغبات، متابعًا: “ياريت كل طالب يختار الكلية اللي هيقدر يتفوق فيها، ومفيش حاجة اسمها كلية قمة وقاع، لما اكون متفوق في الكلية واطلع اشتغل شغلانة كويسة هيكون أحسن، وبلاش الطلاب يجروا وراء أسماء الكليات”.

ووجه المشرف على أعمال مكتب التنسيق، بعد النصائح والتحذيرات لطلاب الثانوية العامة أثناء كتابة الرغبات، قائلًا: “بعد الإعلان عن المرحلة الأولى من التنسيق، لكن الشريحة دي تركز في كتابة الرغبات، ومتاح للطلاب 5 أيام لكتابة الرغبات وتغيير والتعديل”.

وأضاف: “نقوم باعتماد أخر تغيير وتعديل كتبه الطالب، واللي عايز يدخل طب أو هندسة يختار كل كليات الطب أو الهندسة حسب المنطقة الجغرافية”، معقبًا: “احنا بنتفاجئ بعد إعلان نتيجة الطالب يقولنا نسيت اكتب الكلية الفلانية، دا غير اللي بيغلط في كتابة الرغبات، الطالب لا يستعجل في كتابة الرغبات ويجب عليه التركيز جيدًا، لأنه في حالة الخطأ في طالب آخر بياخد مكانه”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات