إدارة الامتحانات تقود ثورة نحو التحول الرقمى.. ميكنة شهادات خريجى الثانوية العامة والدبلومات.. التعليم: أرشفة إلكترونية للسجلات الورقية لبيانات الطلاب منذ 40 عاما.. واستخراج بيان نجاح فى نفس اليوم إلكترونيا

حققت الإدارة العامة للامتحانات فى ظل التحول الرقمى لوزارة التربية والتعليم، فى إطار حرص الوزارة على تطبيق تقنيات التحول الرقمي والانتقال بالخدمات التي تقدمها للطلاب إلى نموذج عمل مبتكر يعتمد على التقنيات الرقمية الحديثة، حيث كشف خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن الإدارة مسئولة عن مستخرجات النجاح والرسوب الخاصة بطلاب الشهادات العامة ” سواء الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية ” للخريجين منذ عام 1970 وحتى عام 2022 على مستوى الجمهورية.
وأضاف عبد الحكم فى تصريحات خاصة أن الإدارة كان لديها حلم كبير لأرشفة وميكنة السجلات الورقية المتهالكة والمتكدسة الموجودة بمخازنها على مدار 40 عاما  منذ عام 1970 حتى عام 2010  ، وتحقق هذا الحلم بعد توفير النفقات المطلوبة وبدعم كبير من المسئولين المختصين بديوان عام الوزارة،  لافتا إلى أنه منذ عام  2019 تم البدء فى مشروع الأرشفة الإلكترونية لسجلات الثانوية العامة بدأ من عام 1970 وحتى عام 2001 بإجمالى عدد أوراق  1200000 مليون ومائتى ورقة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات