عروس المشاتى تتزين لاستقبال زوار العالم.. أسوان تتجمل بالهوية البصرية

تاكسى اسوان

بعد أعمال تطوير وتجميل جرت على أرض محافظة أسوان، تستعد عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقى لموسمها السياحى الشتوى، خاصة أن المدينة باتت فى أبهى صورها لاستقبال السائحين الأجانب من شتى دول العالم.

وتتمتع أسوان، بمقومات سياحية وترفيهية تجعلها من واحدة من أفضل مشاتى العالم، نظرا لاعتدال طقسها خلال فصل الشتاء وما تحويه من معالم سياحية وأثرية، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التى حباها الله بها وجعل منها مدينة تبدو كأنها لوحة فنية جمالية رائعة.
أكد خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن أسوان واحدة من أفضل المقاصد السياحية على مستوى العالم، وخاصة فى موسمها السياحى الشتوى الذى يجعل أسوان قبلة السائحين من شتى جنسيات العالم بجانب انتعاش سياحتها الداخلية الوافدة من مختلف المدن المصرية.
وأشار إلى أن أسوان تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية التى يفضلها السائح الأجنبى عن غيرها من تلك الموجودة فى باقى المدن المصرية، ومنها السياحة البيئية فى النوبة والاستمتاع بقضاء وقت ممتع فى بيئة نظيفة وهادئة ونقية يملؤها طقوس وتراث نوبى بالقرى النوبية ذات البيوت الملونة المطلة على ضفة النيل وما تحويه هذه البيوت من ثقافات وموروثات قديمة من تربية تماسيح وصناعة مشغولات يدوية وعمل أكلات ومشروبات نوبية مميزة يفضلها الكثيرون من زائرى المكان
نقلا عن اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات