لحظة قتل العقل المدبر لمذبحة الأقباط المصريين في ليبيا عام 2015

الارهابى القتيل

كشفت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، امس الأربعاء، عن مقطع فيديو تم تصويره بواسطة كاميرا مراقبة تبرز نجاحها في القضاء على العقل المدبر لمذبحة الأقباط المصريين في مدينة سرت عام 2015 الإرهابي الداعشي المهدي دنقو.

ويظهر في مقطع الفيديو تمكن القوات الخاصة التابعة للواء طارق بن زياد بالجيش الليبي من محاصرة عدد من العناصر التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة القطرون جنوب البلاد.

وتمكنت قوة من العمليات الخاصة التابعة للواء طارق بن زياد بالجيش الليبي صباح امس “الأربعاء”، من القضاء على الداعشي الارهابي مهدي دنقو، العقل المدبر لمذبحة الأقباط المصريين عام 2015، في منطقة مرزق بالجنوب الليبي.

وتمت عملية التصفية بعد سلسلة من التحريات والمتابعة والتدقيق وذلك بعد عدة محاولات من جانب هذا الارهابي للتملص بالاختفاء والتواري عن الأنظار والقيام بعمليات خداع كان آخرها بث خبر القضاء عليه وقتله عندما تم القضاء على عدد من العناصر التابعة له ليختفي وتنتهي عملية المطاردة له.

وقد تم بث الخبر حينها للاطمئنان بأنه تم القضاء عليه، وفي نفس الوقت بدأت عملية متابعته وجمع المعلومات حول تحركاته الجديدة .

ويعتبر مهدي دنقو من اخطر العناصر الارهابية فهو عقل مدبر ومخطط لعدة عمليات وجرائم ومن بينها مذبحة الأقباط المصريين .

محاولة هروب فاشلة لـ دنقو

وقال بيان الجيش الليبي اليوم إن دنقو حاول الهرب من الملاحقة بالخداع بعد شائعة وفاته مع عناصر متطرفة خلال مواجهة سابقة، إلا أن الجيش تنبه لهذه المحاولة.

وبث التنظيم الإرهابي نبأ وفاته حينها لكن الجيش واصل جهود ملاحقته وجمع المعلومات بشأن المواقع التي يتردد عليها حتى مقتله اليوم.
وخلال هذه العملية تم القبض على الارهابي اسمان نور والذي كان يرافق الارهابي دنقو. وهو من اعضاء تنظيم داعش.

نقلا عن موقع صدى البلد

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات