مدير الصحة العالمية بعد تراجع وفيات كورونا: يجب التأكد من تجاوز الخطر

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن نهاية كورونا اقتربت، فقد سجلت وفيات فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم أدنى رقم لها منذ بدء الوباء.

وأكدت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن العالم لم يكن أبدًا فى وضع أفضل لوقف كورونا، لكن هذا يعنى أنه “أسوأ وقت” للتخلى عن مكافحة المرض.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فى مؤتمر صحفى فى جنيف، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الأسبوع الماضى كان فى أدنى مستوياته منذ الوباء منذ مارس 2020.

وأكد: الآن هو أسوأ وقت للتوقف عن الجرى، حان الوقت الآن للجرى بقوة أكبر والتأكد من أننا تجاوزنا الخطر وجنى كل ثمار عملنا الشاق.

وفى تقريرها الأسبوعى عن الوباء، قالت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، إن الوفيات انخفضت بنسبة 22% فى الأسبوع الماضى، إلى ما يزيد قليلاً عن 11000 تم الإبلاغ عنها فى جميع أنحاء العالم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية كان هناك 3.1 مليون حالة جديدة لفيروس كورونا، بانخفاض قدره 28%، واستمرار التراجع لأسابيع طويلة في المرض في كل جزء من العالم.

ومع ذلك أضافت منظمة الصحة العالمية أن اختبار كورونا، ونقص المراقبة فى العديد من البلدان قد يعنى أن الحالات تمر دون أن يلاحظها أحد، مشيرة إلى أنه من أجل الحد من مخاطر حدوث موجة أخرى هذا الشتاء، وضعت وكالة الصحة ملخصات سياسات للحكومات تحذر من أن المتغيرات الجديدة يمكن أن تبطل التقدم المحرز حتى الآن.

نقلًأ عن موقع اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات