مساعد وزير التعليم العالي : ميكنة شئون الطلبة ومنع تزوير الشهادات

وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، إن الوزارة لديها مبادرة طالب رقمي والتي تقدم الخدمات الرقمية والخدمات التي يحتاجها الطالب في حياته الجامعية والتي تساعده حتى التخرج.

وكشف هشام فاروق، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” إن وزارة التعليم العالي لديها أكثر من ١٤ خدمة رقمية، منها خدمات ونظم سيبدأ تفعيلها هذا العام، مثل نظم التعلم الإلكتروني ونظم معلومات الطلاب، وأكد أن الوزارة لديها مشروع طموح لميكنة شئون خدمات الطلبة.

وأضاف فاروق أن نظام الشهادات الثبوتية، مع مركز الإصدارات المؤمنة خطوة نحو منع تزوير الشهادات وحفظ حقوق الخريج في أن يحصل على شهادة رسمية من جهة معتمدة، حيث إن مثل هذه الخطوات تهدف “لأن يكون لدينا منتج يقدم الخدمات بصورة سهلة وسريعة وآمنة للطلبة ولأعضاء هيئة التدريس”.

وأشار فاروق إلى أن الوزارة لديها دراسات حديثة جدا على البرامج البينية حيث لن يكون هناك خريج متخصص في نظام واحد “على سبيل المثال لن يكون هناك خريج متخصص في التجارة فقط ولكن يمكنه أيضا أن يدرس تخصص التجارة مع الصيدلة ، أو العلوم التطبيقية والعملية مع تخصص  الترجمة، حيث إن التوسع في البرامج البينية هي التي تجعلنا مسيطرين على أكثر من مجال في نفس الوقت ، وهذا شيء مهم جدا”.

نقلًا عن موقع صدي البلد

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات