الإمارات تبدأ تخفيفًا «استثنائيًا» على قيود «كورونا» اعتبارًا من الغد

أعلن المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، الدكتور سيف الظاهري، يوم الاثنين، تخفيف عدد من القيود المتعلقة بوباء “كوفيد 19″، على مستوى الدولة.

وبحسب وكالة “وام”، فقد جرى الإعلان عن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات كورونا.

وكشف الظاهري، التحديثات التي جرى اتخاذها في شتى القطاعات، على أن يتم التطبيق بدءا من من يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر الحالي.

وشملت الإجراءات؛ وقف الإعلان عن الأعداد اليومية لمستجدات “كوفيد-19″، نظرا إلى ما تشهده دولة الإمارات من تعاف ملحوظ،  وبحكم الانخفاض والاستقرار في عدد الحالات.

أما نظام المرور الأخضر، فقد تم تحديثه عبر إلزامية اجراء فحص دوري كل شهر للحاصلين على التطعيم والمعفيين من شروط التطعيم، وإلزامية اجراء فحص دوري كل سبعة أيام لغير الحاصلين على التطعيم.

وأكد أن نظام المرور الأخضر ما زال شرطا إلزاميا للموظفين والزائرين للدخول لمقار العمل للجهات الاتحادية، إضافة إلى ربط نظام المرور الأخضر بالعاملين في القطاع السياحي والاقتصادي.

وأوضح أن ارتداء الكمامات ما زال إلزاميا في المرافق الطبية والمساجد ووسائل النقل العام، كما يجب على كافة مزودي الخدمات الغذائية والمصابين والحالات المشتبهة لبس الكمامات، حفاظا على سلامة المجتمع، وبالأخص الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

وأضاف “فيما غير ذلك، فلبس الكمامة يعد اختياريا لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة الأخرى، إلا أننا نوصي الجمهور بأهمية لبس الكمامة لكبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة حفاظا على سلامتهم وصحتهم”.

نقلًا عن موقع البوابة نيوز

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات