توفير 50 ألف ميجاوات يوميا.. “الكهرباء” تستعد لاستقبال السياح بموسم الشتاء

ارشيفية
إقبال كبير من سياح أوروبا على المدن التى تتمتع بسطوع الشمس للهروب من انخفاض درجات الحرارة بهذه الدول خاصة فى ظل أزمة الطاقة العالمية، فى الوقت ذاته أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة لمساندة ودعم القطاع السياحي المصرى لاستقبال السياح خلال أشهر الشتاء.
وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم للمستثمرين في شتى المجالات و تذليل كافة العقبات لهم و خاصة فى مجال القطاع السياحي، كاشفا أن هذا القطاع يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية و نحرص دائما على تأمين التغذية الكهربائية له فى مختلف أنحاء الجمهورية.
وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توفير 50 ألف ميجاوات يوميا، موضحا أن أقصى حمل على الشبكة خلال أشهر الصيف لم يتعدى الـ34 الف ميجاوات وخلال الشتاء لم يتعدى الحمل الأقصى الـ27 الف ميجا وات وهو ما يجعل الاحتياطي اليومى بالشبكة خلال الشتاء يتخطى الـ20 ألف ميجاوات.
وقال شاكر، إن مصر قادرة على تلبية احتياجات المواطنين مهما بلغت، لافتا إلى أن الوزارة تحرص على دعم القطاع السياحي لاستقبال السياح من أوروبا لقضاء أشهر الشتاء و الاستمتاع بالسطوع الشمسي علاوة على الاستفادة من توفير الطاقة الكهربائية فى مصر.
وأشار الوزير إلى أنه حريص على دعم القطاع السياحي حتى تجاوز أزمته بالكامل، موكدا أن الوزارة تدعم فنادق و قرى شرم الشيخ والغردقة منذ بداية الأزمة وتقدم لهم تسهيلات كبيرة لسداد مديوناتهم.
وتابع شاكر، أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء قدمت العديد من التسهيلات المدن والقرى السياحية بشرم الشيخ والغردقة لمساعدتهم فى سداد المديونيات المتراكمة عليهم منذ 2015، موضحا أنه تم الاتفاق على بعض الآليات الخاصة بالسداد للحفاظ على حق الدولة.
نقلا عن اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات