ليبيا تترأس اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوي المندوبين

ترأس مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب ثابت، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته العادية في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اعتماد موازنة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للعام 2023.

وفي سبتمبر الماضي، وصلت الخلافات بين السلطتين التنفيذيتين في ليبيا، إلى جامعة الدول العربية، بعد منح الأخيرة حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهمة تمثيل ليبيا في رئاسة مجلس الجامعة العربية. وعارضت الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، هذه الخطوة واعتبرتها “انحيازا لطرف سياسي منتهي الولاية”.

وترأست جلسه اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية وبمشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الأمر الذي أثار غضب القاهرة.

كما عبرت مصر عن احتجاجها على ترؤس وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعات الجامعة، حيث أنحسب الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري من الجلسات في أعقاب استلام الوزيرة نجلاء المنقوش رئاسة الجلسة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات