انتعاش الحركة التجارية بشارع السوق السياحى فى أسوان

تعد منطقة السوق السياحى بمدينة أسوان من أهم المناطق التى يحرص على ارتيادها السياح الأجانب، وكذلك من أهم المناطق التى تحرص على ارتيادها الأفواج السياحية، وكذلك أهالى محافظة أسوان، وتتفرع من شارع السوق السياحى بأسوان عدة شوارع جانبية، حيث تتوافر فيه السلع المصرية والأفريقية والسلع ذات الطراز التقليدى، وتشتهر هذه المناطق باسم شارع السوق، وهو أشهر مكان بأسوان لشراء الهدايا التذكارية والإكسسوارات والخزف وتناول المأكولات والأشربة بالمطاعم والمقاهى المنتشرة بالسوق أو القريبة منه .

وتوجد فى محلات السوق السياحى المشغولات اليدوية الصنع مثل التمائم والقلنسوات، وكذلك التوابل والسجاد، والحيوانات المحنطة مثل التماسيح.

وتتميز منطقة السوق السياحي بمدينة أسوان بانتشار البازارات السياحية ومحلات العطور والأعشاب الطبيعية وغيرها من الهدايا التى يشتريها السائحون من مختلف دول العالم خلال زيارتهم لمصر، ويعد أحد أكبر الشوارع التجارية بمحافظة أسوان ويستوعب العشرات من  العمالة المتميزة.

السوق يشهد توافدا من السياح والمواطنين بصورة يومية للاستمتاع بالمعروضات والملابس والهدايا، كما تنتشر بطول شارع السوق السياحي بمدينة أسوان محلات بيع العطور والمخمريات والمشغولات الذهبية والفضية والجلود، كما يتميز السوق بانضباط البائعين وحرصهم علي سمعة السوق السياحي مصدر رزقهم.

وتضم المحال التجارية والبازارات بشارع السوق السياحي بمدينة أسوان معروضات جذابة من منتجات الحرف اليدوية والفنون التراثية التي تشتهر بها محافظة أسوان والعاديات السياحية والمعروضات التي تحافظ على الموروث الثقافي.

والسوق السياحي بمدينة أسوان يتم تطويره بالكامل ليظهر بالشكل الجمالي الذي يواكب أحدث التصميمات العالمية ويتم التطوير بتصميم جديد وعصرى يجذب الانتباه، والذى سيكون له الأثر الكبير فى جذب السائحين وترويج السياحة، ليصبح إضافة سياحية جديدة لعناصر الجذب السياحي لمحافظة أسوان.

جدير بالذكر أن السوق السياحى القديم بمدينة أسوان جارى تغطيته ببرجولات خشبية آمنة وضد الحريق ومرتكزة على قواعد خرسانية مسلحة، مع تركيب أرضيات بالجرانيت والبازلت، بجانب تجديد واجهات المحلات عن طريق تجليدها، وأيضاً تجديد ورفع كفاءة 10 بوابات رئيسية فيه وإنشاء 2 بوابة جديدة، بالإضافة إلى تجهيز السوق بالكامل بمراوح تهوية بالمياه مماثلة للحرم المكى، وكذا إنشاء 2 كافيه داخل مسار السوق السياحى، فضلاً عن تطوير وصيانة شبكات البنية الأساسية وخاصة مياه الشرب والصرف الصحى.

نقلا عن اليوم السابع

السوق-السياحى-(1)السوق-السياحى-(1)

السوق-السياحى-(2)السوق-السياحى-(2)

السوق-السياحى-(3)السوق-السياحى-(3)

السوق-السياحي-بأسوان--(1)السوق-السياحي-بأسوان–(1)

السوق-السياحي-بأسوان--(2)السوق-السياحي-بأسوان–(2)

السوق-السياحي-بأسوان--(3)السوق-السياحي-بأسوان–(3)

السوق-السياحي-بأسوان--(4)السوق-السياحي-بأسوان–(4)

جانب-من-السوق-السياحي-بأسوان--(1)جانب-من-السوق-السياحي-بأسوان–(1)

جانب-من-السوق-السياحي-بأسوان--(2)جانب-من-السوق-السياحي-بأسوان–(2)

جانب-من-السوق-السياحي-بأسوان--(3)جانب-من-السوق-السياحي-بأسوان–(3)

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات