الدبيبة: ليبيا اليوم في أمَس الحاجة لرؤية إستراتيجية تبرز دورها الإقليمي والدولي

رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي لمصرف الساحل والصحراء للاستثمار، اليوم الاثنين، دعم المصرف الإقليمي حتى يحقق أهدافه في تمويل التنمية والاستثمار في فضاء التجمع وتبادل التجارة مابين أعضاءه.

وشدد الدبيبة على الدور الفاعل لمصرف الساحل والصحراء وأثني على نتائجه الإيجابية التي تحققت خلال المدة الأخيرة، مشيرا إلى أن يقدر الجهود المبذولة في مواجهة التحديات من قبل وزارة المالية الليبية ومجلس إدارة المصرف والإدارة التنفيذية وكافة العاملين.

ولفت إلى أن حكومة الوحدة الوطنية أطلقت خطة عودة الحياة وشهد عام 2021 ارتفاع ملحوظ في نسبة الإنفاق التنموي من إجمالي إنفاق الحكومة، مؤكدا أن خطة عودة الحياة حققت هدفها الأول في إنجاز المشاريع المتوقفة في ليبيا منذ سنوات.

وقال الدبيبة إن خطة عودة الحياة تستمر في تحقيق أهدافها ويستوجب هذا وجود شراكة مع القطاع المصرفي والقطاع الخاص.

وأشار إلى أنه لابد من التكامل مابين الحكومة والمنظومة المصرفية ولمصرف الساحل والصحراء للاستثمار الأولوية من أجل تحقيق التنمية، مؤكدا أن ليبيا اليوم في أمَس الحاجة لرؤية إستراتيجية تبرز دورها الإقليمي والدولي بمنأى عن التطلعات الفردية والسياسية وتحقق مصلحة الليبيين.

وأكد الدبيبة أن متطلبات المرحلة الجديدة تقتضي الانتقال من النظام الشمولي الأحادي إلى نظام مبني على المشاركة يتسم بالديمقراطية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات