اختراق الحساب الرسمي لوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش علي “تويتر”

وزير خارجية ليبيا-المنقوش

نشر الحساب الرسمي لوزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، على “تويتر”، مساء الأربعاء، تغريدات تنتقد رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة بشأن تسليم المواطن أبو عجيلة مسعود المريمي، وهو ما يشير إلى اختراق الحساب.

وقال الحساب في تغريده “نستنكر بشدة تصريحات السيد رئيس الحكومة بخصوص تسليم المواطن أبو عجيلة المريمي ونعتبرها لا تمثل وزارة الخارجية والتعاون الدولي”، وأضاف “لا علاقة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحادثة اختطاف أبو عجيلة المريمي وتسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية ونعتبر هذا الفعل منافي للقيم الإنسانية”.

وأضاف في تغريده ثانية، “فاجأنا قيام السفارة الأمريكية بإصدار بيان يتحدث باسم وزارة الخارجية والتعاون الدولي للدولة الليبية”، و”دعت النائب العام والجهات المعنية بالتعجيل في إجراء التحقيقات اللازمة للكشف عن المتورطين في عملية إختطاف المواطن الليبي أبو عجيلة المريمي”.

يأتي ذك بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، من استعادة حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد تعرضها لاختراق أول أمس الثلاثاء.

وأضافت الوزارة، في بيان مساء  الأربعاء، عبر صفحتها علي “فيسبوك”، إن مكتب توثيق وتقنية المعلومات بالوزارة تمكن من استعادة الحساب على “تويتر”، كما باشرت بالتحقيق في هذه الحادثة، مؤكدة أنها على تواصل مع الجهات المعنيَّة، وستتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه المتورطين.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات