7 بنوك تتصدر القطاع المصرفي في سعر فائدة شهادة الـ3 سنوات شهريا

تصدرت 7 بنوك القطاع المصرفي المصري من حيث سعر الفائدة لشهادة الـ3 سنوات ذات العائد الشهري، خلال مسح أجرته “الوطن” على شهادات الـ3 سنوات ذات العائد الثابت في البنوك العاملة في السوق المصرية، وذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء والاطلاع على المواقع الإلكترونية للبنوك.

وأظهرت نتائج المسح أن بنوك “الأهلي المصري”، و”مصر إيران”، و”العقاري العربي”، و”مصر”، و”عوده”، تمنح شهادة الـ3 سنوات ذات العائد الشهري بعائد 16%، وبحد أدنى لربط الشهادة 1000 جنيه، بينما يبلغ الحد الأدنى لربط الشهادة 5 آلاف جنيه في كل من بنكي “الاتحاد الوطني”، و”المصرف المتحد”.

واحتل المركز الثاني كل من بنك “الاستثمار العربي”، و”HSBC” بمعدل فائدة 15%، وبحد أدنى ألف جنيه و10 آلاف جنيه لربط الشهادة على الترتيب، فيما جاء في المركز الثالث 6 بنوك بمعدل فائدة 14.5% شهريًا وبحد أدنى لربط الشهاة 500 جنيه في بنك “saib”، وألف جنيه في كل من “المصري الخليجي” و”بلوم”، و5 آلاف جنيه في كل من “قطر الوطني”، و”الكويت الوطني”، و”المشرق”.

وحل في المركز الرابع بنك “الأهلي المتحد” بعائد قدره 14.25% وبحد أدنى لربط الشهادة 5 آلاف جنيه، تلاه “العربي الإفريقي الدولي” في المركز الخامس، بسعر فائدة 14% وبحد أدنى 5 آلاف جنيه لربط الشهادة.

وتتنافس 3 بنوك أخرى على المركز السادس، بمعدل فائدة 13.5% هي البنك المصري لتنمية الصادرات، وكريدي أجريكول، وباركليز، بحد أدنى لربط الشهادة ألف و3 آلاف و50 ألف جنيه على التوالي.

وفي المركز السابع، جاء بنك الإمارات دبي الوطني بسعر فائدة 13%، وبحد أدنى 1000 جنيه لربط الشهادة، ثم بنك إسكندرية في المركز الثامن، بسعر فائدة 12.75%، وبحد أدنى 1000 جنيه.

وجاء البنك التجاري الدولي CIB في المركز التاسع بسعر فائدة 12.5%، وبحد أدنى 1000 جنيه لربط الشهادة، وجاء في المركز العاشر 3 بنوك عند سعر فائدة 12%، وبحد أدنى لربط الشهادة بلغ 1000 جنيه في كل من بنك “قناة السويس”، و”الأهلي الكويتي”، و5 آلاف جنيه في “أبوظبي الوطني”.

نقلاً عن الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات