تعرف على طرق التخلص من السعال

السعال في تعريفه البسيط، رد فعل طبيعي يحمي الشعب الهوائية والرئتين من التهيج، حال التعرض للغبار والجراثيم والمخاط، إلا أنه في حال استمراره، يسبب عدة مشكلات صحية، منها الصداع وآلام الصدر والحلق وضيق التنفس وتعب عام في الجسم؛ ونقدم لك 5 طرق للتخلص من السعال خلال دقائق.

 

5 طرق للتخلص من السعال

وفقًا لِما ورد في موقع «womenshealthmag» المعني بالصحة، فإن هناك عدة طرق بمثابة علاج سريع للسعال.

 

1- تناول أدوية الحموضة المعوية:

 

تساعد مضادات الحموضة، على التخلص من ارتجاع الأحماض وتجنب الإصابة بالسعال.

 

2- إضافة العسل على المشروبات:

 

يساهم العسل في محاربة الالتهابات الفيروسية، لذا فهو مفيد جدًا في علاج السعال، سواء في حال تناوله بمفرده، أو إضافته إلى المشروبات الدافئة كالشاي.

 

3- الحصول على دش ساخن:

 

بفضل الرطوبة الناتجة عن البخار، فإن دش الماء الساخن يخفف من أعراض البرد الشائعة، مثل: الاحتقان والسعال وضغط الجيوب الأنفية، لذا يُمكن الاستعانة به في علاج السعال.

 

الماء بالملح محلول فعَّال لقتل البكتيريا

4- الغرغرة بالماء المالح:

 

توصلت دراسة عام 2019، إلى أن الماء المالح، يساعد على تهدئة السعال، كما أنه يعد محلول فعَّال لقتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتقليل الألم.

 

5- تناول أعشاب الزنجبيل:

 

فوائد الزنجبيل كبيرة في تهدئة اضطرابات المعدة، كما أنه أيضًا، يساعد على علاج السعال وتخفيف التهابات الحلق.

 

تناول الزنجبيل لعلاج السعال

قال الدكتور عبد الوهاب محمد، استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، في تصريحات له أن علاج الكحة الشديدة مع البلغم للكبار في المنزل، تتمثل في تناول الزنجبيل وشوربة الدجاج، موضحًا أنهما يعملان على تقليل حدة السعال.

 

وأوضح الدكتور عصام المغازي استشاري الأمراض الصدرية، أنّ السعال عبارة عن عرض، وليس مرض في حد ذاته، لذا يُفضل علاجه بتناول المشروبات الدافئة وليست الأدوية: «لو ماية دافية يشربها الصبح، وعليها معلقة عسل نحل، هتكون مفيدة جدًا، وورق الجوافة والينسون، دي حاجات معروف عنها، أنها بتمنع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات