شاب تعرض لحادث فيكتشف اصابته بورم سرطاني

تعرض شاب لحادث أثناء استقلاله دراجة بخارية، مما تسبب في إصابته بكدمات متفرقة بالجسم وتم نقله لمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة للاطمئنان على حالته الصحية وتلقى العلاج اللازم، وأثناء إجراء الفحوصات الطبية تلاحظ للأطباء حجم البطن الكبير، لذا تم عمل أشعة فوق صوتية خوفا من وجود نزيف داخلي نتيجة الحادث.

 

بينت الأشعة وجود ورم كبير بتجويف البطن، وبعد الاطمئنان على حالته الصحية وتلقيه العلاج المناسب للكدمات التي أصيب بها نتيجة للحادث، تم تحويله بشكل فوري إلى مرکز جراحة الجهاز الهضمي، وبمناظرته وإجراء الفحوصات اللازمة تم تجهيزه لإجراء جراحة فورية.

 

وقال دكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمى ورئيس أقسام الجراحة «تبين أن الورم نشأ من جدار المعدة السفلي منطقة البواب وامتد ليحتل معظم تجويف البطن الداخلي عدا منطقة الحوض ويضغط بشكل كامل على جميع الأعضاء الداخلية، وبعد 4 ساعات من العمل المتواصل نجح الفريق الجراحي من استئصال هذا الورم بأمان وقد كان حجمه 45×52 × 65 ووزنه ٧٨٧٢ جراما.

 

وبعد الأطمئنان على حالة المريض ما بعد الجراحة تم نقله إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج.

 

ضم الفريق الجراحي دكتور أمجد فؤاد، ودكتور أحمد حسين، ودكتور عمر حشيش، ودكتور محمد أمجد وفريق التحدير دكتور أمجد زعلول، ودكتور حسام النبوي، وفريق التمريض هيام الدسوقي، ومنى عرفات، ونجوى سمير، ورحاب حمدي، والفني ممدوح حامد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات