التعليم: عقد امتحان شهر مارس لسنوات النقل في الأسبوع الأول من أبريل المقبل

أعلنت عدد من المديريات التعليمية مواعيد الامتحانات التي يتم عقدها في المتبقي من الفصل الدراسي الثاني.

وذكرت أنه يتم عقد امتحان شهر مارس لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي بداية من الأسبوع الأول من أبريل، ويعقد مشروعات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي اعتبارا من الأسبوع الثاني من شهر أبريل.

وأوضحت أنه من المقرر عقد امتحانات نهاية العام لسنوات النقل تبدأ بعد انتهاء إجازة عيد الفطر بداية من 29 إبريل طبقا لجدول كل مديرية تعليمية، مع التنبيه علي عدم عقد اي امتحانات في أعياد المسحيين سواء في امتحانات النقل أو الشهادة الإعدادية.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم للشروق، إن كل مديرية تعليمية مسئولة عن وضع جداول امتحانات نهاية العام سواء لامتحانات النقل أو الشهادة الإعدادية، وتعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب بالفصل الدراسى الثانى منذ بداية الترم الثانى، مع استبعاد الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثانى سواء في امتحان شهر مارس او امتحان نهاية العام.

وأضاف المصدر أن أسئلة امتحانات شهر مارس لصفوف النقل تعقد فى المنهج الدراسي لشهر مارس حتي أول ابريل، ويتم وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للامتحانات التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وأضافت أن الطالب سيحصل في نهاية الفصل الدراسي على الدرجة الأعلى في اختبار الشهرين ( فبراير ومارس) بالإضافة إلى درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

وأوضح أنه يتم عقد الاختبار الشهري داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة، ويتم عقد امتحانات قصيرة في جزء من الحصة، ويتم وضع الامتحان بمعرفة موجه المادة، وبالنسبة للمهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي هي عبارة عن أنشطة قصيرة يقوم بها الطلاب داخل الفصول تحت إشراف معلم المادة، ويؤديها الطالب بشكل فردي او في إطار مجموعة.

نقلًا عن موقع الشروق

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات