الأعلى للجامعات يقرر إلغاء التوزيع الإقليمى للتنسيق ووقف اختبارات القدرات بـ «التمريض والإعلام»..

قرر المجلس الأعلى للجامعات إلغاء اختبارات القدرات المقررة لقبول الحاصلين على الثانوية العامة، والشهادات المعادلة لها والشهادات الفنية بكليات الإعلام والتمريض والجامعات التكنولوجية وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي، وكذلك إلغاء قدرات الالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الصحية.

 

ووافق المجلس ،خلال اجتماعه أمس برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمقر جامعة عين شمس، على إلغاء قواعد التوزيع الإقليمى عند قبول الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وفنية بكليات التمريض، والتربية، والتربية النوعية، والمعاهد الفنية الصحية، والمعاهد الفنية للتمريض اعتبارًا من القبول فى العام الجامعى المقبل.

 

وقرر المجلس استمرارالعمل باختبارات القدرات للالتحاق بكليات التربية الرياضية، والتربية الموسيقية، والتربية الفنية، والتربية النوعية «فنية – موسيقية – المسرح التربوي”، والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة «فنون – عمارة”، والتربية «فنية – موسيقية».

كما قرر قبول طلاب مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، الحاصلين على درجة الدبلوم فوق المتوسط بالجامعات التكنولوجية الحكومية، وفقا للضوابط المنظمة لهذا الشأن.

 

من جانبه أحاط الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى المجلس بتغيير مسمى الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية إلى هيئة دعم وتطوير الجامعات، ليتناسب مع أهدافها الجديدة، والتى تهدف إلى تنفيذ سياسات الدولة فى مجال التعليم العالي، من خلال دعم وتوفير فرص للتعليم العالى والارتقاء به، من خلال الاشتراك مع الجامعات الحكومية فى إنشاء جامعات أهلية أو أهلية تكنولوجية أو التوسع فى القائم منها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات