دراسة تكشف مدى تأثير شرب القهوة يوميا على الإنسان

على الرغم من الدور المهم الذي يلعبه الكبد في عملية التمثيل الغذائي بجسم الإنسان، وإزالة السموم من الدم، إلا أن تراكم الدهون في الكبد تسبب مشاكل صحية خطيرة.

 

ووفقاً لما نشره موقع “إكسبريس”، حذرت دراسة حديثة من أن تراكم الدهون في الكبد يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD)، مما يُقلل وظائفه في الجسم.

 

 

وأوضحت الأبحاث المختلفة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية أن مراحل الإصابة المبكرة لمرض الكبد تسمي التنكس الدهني، وتعد الدهون “غير ضارة”في تلك المرحلة، ولكن في مرحلة التهاب الكبد تلك الحالة الأكثر خطورة، وإذا استمر الالتهاب، يمكن أن يتطور النسيج الندبي حول الكبد والأوعية الدموية القريبة.

 

وبمرور الوقت، يتسبب التهاب الكبد في تقلص حجم الكبد، مما يؤدي إلى فشل الكبد وسرطان الكبد.

 

وفي هذا الصدد، أكد الأطباء أن شرب القهوة

 

مفيد للصحة بشكل عام، وصحة الكبد بشكل خاص، إذ إن استهلاك القهوة مرتبطاً بتحسين إنزيمات الكبد (ALT وAST وGGTP)، خاصة في الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الكبد.

 

كما أثبتت دراسة حديثة أن تناول أكثر من كوبين من القهوة يومياً يجعلك أقل عرضة للإصابة بتليف وتشمع الكبد، بيما حدث تليف الكبد لمتناولي القهوة بشكل قليل.

 

وبدوره، أشار صندوق الكبد البريطاني إلى أنه على الرغم من أن شرب القهوة قد يحميك من الإصابة بأمراض الكبد، فهو قد يكون مفيداً لأولئك الذين لديهم بالفعل درجة معينة من تلف الكبد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات