قصف عنيف يشمل أجزاء من أوكرانيا وفاغنر تستبعد الانتهاء من معركة باخموت قريبا

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الجمعة، حيث يحاول الجيش الروسي بسط المزيد من السيطرة على المناطق الأوكرانية، فيما تستمر قوات كييف في مقاومة الزحف الروسي بدعم عسكري من الغرب. وتبقى باخموت هي بؤرة المعارك، حيث تدور حرب شوارع وقتال شرس بأنحائها.

 

وفي آخر التطورات الميدانية، زيارة قام بها وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الى منطقة زابوريجيا المحتلة في جنوب أوكرانيا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الجمعة، في وقت تقول كييف إنها انهت استعداداتها لشن هجوم واسع النطاق.

وفجر الجمعة، صرح قائد مجموعة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، في رسالة على تطبيق “تليغرام”، بأن السيطرة على مدينة باخموت حيث تتركز المعارك في شرق أوكرانيا منذ أشهر، غير مرجحة في الأيام المقبلة. وقال بريغوجين إنه “من غير المرجح أن يتم أخذ باخموت بالكامل غدا أو بعد غد”، مشيرا إلى معارك عنيفة في الضواحي الجنوبية الغربية للمدينة.

وأضاف “لم نأخذ باخموت بعد”، موضحا أن “هناك ضاحية تسمى +ساموليت+ وتبدو قلعة منيعة تتألف من صفوف من مبانٍ تشكل سداً (…) وأصعب المعارك تجري هناك حاليا”. وتابع بريغوجين “لذلك هناك طلب مهم: السعادة تحب الصمت.. دعونا ننهي عملنا”.

 

نقلًا عن موقع العربية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات