محافظة أسوان تعلن تنفيذ أول مشروع مصنع لإنتاج المياه المعدنية فى الصعيد

أعلن اللواء اشرف عطية، محافظ أسوان، عن تنفيذ أول مشروع ومصنع متخصص على مستوى الصعيد لإنتاج المياه المعدنية بمنطقة الشلال بمساحة 10 آلاف م2 ، وباستثمارات تصل إلى 50 مليون جنيه.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان، اليوم، الخميس، مع ممثل الشركة الاستثمارية التى ستنفذ المشروع اللواء جلال خلف الله ، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الاقتصادى للمحافظة، وأيضاً العميد يحيى أبو زيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتقديم كافة التسهيلات الممكنة والقانونية للبدء الفورى فى تنفيذ المشروع، الذى يأتى فى إطار سعى المحافظة المستمر لجذب المزيد من الفرص والمشروعات الإستثمارية التى تساهم فى تحقيق القيمة الاقتصادية المضافة للمقومات والثروات الطبيعية التى تذخر بها أسوان.

وكلف المحافظ، بإعداد بروتوكول ثلاثى بين المحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والشركة الاستثمارية القائمة على المشروع ، الذى يستهدف الاستفادة القصوى من أنقى مياه عذبة ، بالإضافة إلى خلق موارد ذاتية للشركة القابضة بما يساهم فى القيام بدورها فى تقديم الخدمات المتميزة للمواطن ، فضلاً عن استكمال خطتها بمشروعات دعم البنية التحتية بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار إلى أنه تم الإتفاق مع الشركة الاستثمارية المختصة بالمشروع للاستفادة من الهوية البصرية لاسم أسوان لشهرته الدولية والمحلية ، علاوة على أهمية استخدام عبوات زجاجية للمنتج بما يتماشى مع المشروعات الصديقة للبيئة والخضراء، وكذلك للوفاء باحتياجات المنشآت والشركات السياحية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات