تصريحات لمجلس الدولة حول ما تردد بشأن عزل مرتضى منصور من منصبه في نادي الزمالك

أمل فرج

أكدت هيئة المفوضين بمجلس الدولة أن مرتضى منصور لم يقم باى  جرائم مخلة بالشرف والامانة، حتى يتم عزلة من رئاسة نادى الزمالك وذلك طبقا للمفهوم الذى اقرته محكمة النقض، خاصة وان الحكم الصادر ضد مرتضى منصور لم يندرج ضمن جرائم السب والقذف.

جاء ذلك فى تقرير اعدته الهيئة فى الطعون التى تنظرها المحكمة الادارية العليا، والمقامة من هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، والطعن المقام من المستشار مرتضى منصور، على الحكم الصادر ضده بعزله من رئاسة نادى الزمالك.

وأوصت هيئة مفوضي الدولة المحكمة الادارية العليا، بقبول الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، والطعن المقام من المستشار مرتضى منصور، على الحكم الصادر ضده بعزله من رئاسة نادى الزمالك.

وأشارت هيئة المفوضين، الى المفهوم الذى قررته محكمة النقض فى حكما سابق، أن جرائم السب والقذف لا تندرج ضمن الجرائم المخلة بالشرف والامانة، ومن ثم لا يصبح هذا الشرط قائما بالنسبة للطاعن فى الطاعن الاول مرتضى منصور .

قررت هيئة قضايا الدولة، أن وزير الشباب والرياضة لم يصدر قرارا بتنفيذ حكم عزل مرتضى منصور.

وطالب رئيس هيئة المحكمة التي تنظر الطعون المطالبة بإلغاء حكم عزل مرتضى منصور، من هيئة قضايا الدولة بتقديم مذكرة بعدم صدور قرار من وزير الشباب والرياضة بتنفيذ الحكم.

من ناحية أخرى قال مرتضى منصور الصادر ضده قرار بعزله من رئاسة نادي الزمالك، إن طعون عودته تمس الجمعية العمومية للنادي بأكمله.

وأضاف منصور في طعنه أمام المحكمة الإدارية العليا، أنه الوحيد الذي يصدر ضده أحكام بالحبس والعزل “أنا بس اللي بتعزل واتحبس عشان أخت محمود الخطيب”.

ووصل منذ قليل مرتضى منصور، إلى مجلس الدولة لنظر الطعون المقامة على حكم عزله من رئاسة نادي الزمالك.

وكان قد صرح محمد الشاذلي ،المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، في وقت سابق أن نادي الزمالك أخطر الوزارة بتنفيذ قرار عزل مرتضى منصور من رئاسة النادي.

وأضاف الشاذلي في تصريحات تليفزيونية: “الوضع بالنسبة للوزارة من الناحية الإدارية تم الانتهاء منه بعزله”.

وتابع: “هناك حكم من الدولة بعزل رئيس نادي الزمالك وعدم وجوده في تلك الفترة، وبالخطاب الوارد إلينا بعزله”.

واختتم: “نادي الزمالك أرسل خطاب رسمي إلى الوزارة يفيد بتنفيذ الحكم، ورئيس الزمالك لن يتواجد حتى انعقاد الجمعية العمومية”.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات