معالم سياحية وجولات تراثية.. احتفالات العاصمة الصينية القديمة

شهدت لويانغ، العاصمة القديمة بوسط الصين، والتى تشكل مكانة كبيرة فى التاريخ  لاحتضانها الحضارة الصينية منذ أكثر من 4000 عام من التاريخ الصينى ، كانت المدينة عاصمة لـ 13 أسرة صينية، واستقبلت المدينة زوارها للاستمتاع بمزارتها السياحية وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء الصينية شنخوا صورا.
تم المدينة ستة مواقع للتراث العالمي لليونسكو، و 197 وحدة من الآثار الثقافية تحت الحماية الوطنية والإقليمية،و 9000 قطعة من الآثار الثقافية غير المنقولة ، و 102 متحف، استكشفت لويانغ ، في السنوات الأخيرة ، تحولًا مبتكرًا وضخت حيوية جديدة في كنوزها التاريخية والثقافية، ومنذ عام 2020، تعمل لويانغ على تسريع التحول الرقمي لتراثها التاريخي والثقافي. أضافت العديد من المتاحف معدات رقمية وطبقت تقنيات رقمية مثل 3D والواقع الافتراضي لزيادة الأنشطة التفاعلية والغامرة وجذب انتباه الزوار ، وخاصة الشباب.
فيما تم اكتشاف أنقاض إرليتو في عام 1959 وحددها علماء الآثار كواحدة من العواصم خلال عهد أسرة شيا (2070 قبل الميلاد – 1600 قبل الميلاد).
قال جونج وانيو ، مدير قسم المعلومات الرقمية بالمتحف ، إن المعرض الرقمي يعرض عاصمة الأسرة الحاكمة ، وورش الحرف اليدوية ، ومراسم القرابين ، مما يوفر للزوار تأثيرات بصرية رائعة.
افتتح متحف الفاوانيا في لويانغ ، المتحف الوحيد الذي يحمل طابع الفاوانيا في البلاد ، منطقة تفاعلية في قاعة المعرض بالمتحف ، تعرض مجموعة متنوعة من الآثار الثقافية وغيرها من العناصر المتعلقة بثقافة الفاوانيا من خلال التكنولوجيا الرقمية.
بعد أن يطأ الزائرون شخصية صينية على الأرض ، ستظهر على الفور قصيدة متعلقة بهذه الشخصية. بعد أن يمشي الزوار في المعرض ، تتفتح زهور الفاوانيا على خطىهم وتتحول إلى أشكال وألوان مختلفة.
حاليًا ، تمثل المعروضات الرقمية بالمتحف حوالي 70 بالمائة من الإجمالي. قال لي دانياو ، محاضر في المتحف ، إن تطبيق التكنولوجيا الرقمية كسر نمط العرض الثابت التقليدي وحسن تجربة الجمهور الغامرة.
توفر لويانغ أيضًا للسائحين تجربة ثقافية غامرة من خلال مزيج من التسوق وتناول الطعام والأنشطة الترفيهية الأخرى.
في متجر لعب الأدوار الحية (LARP) في بلدة لويانغ القديمة ، يمكن للاعبين ارتداء الملابس التقليدية وتجربة أدوار مختلفة من أكثر من 1000 مسرحية. حولت هذه المسرحيات الآثار التاريخية والمتاحف والمواقع ذات المناظر الخلابة التاريخية إلى مسرح LARP ، مما أتاح للاعبين الاستمتاع بتجربة غامرة في العصور القديمة.
تسعى لويانغ جاهدة لتصبح وجهة سياحية ثقافية وطنية غامرة في عام 2025 و “عاصمة LARP” الصينية. أكملت المدينة بناء حديقة صناعية LARP بمساحة 20000 متر مربع.
 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (6)الاستمتاع بزيارة جبل لاجون

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (7)ألعاب نارية فى ميدان بوسط الصين

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (8)زيارة متحف الحضارة الصينية

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (1)الاستمتاع بمدينة لوبي القديمة

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (2)تحف من الخزف فى قرية شيشان

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (3)السياحة فى مدينة لوبى القديمة

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (4)العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين

 لويانغ ، العاصمة القديمة في مقاطعة خنان بوسط الصين (5)معبد وايت هورس فى مقاطعة خنان بوسط الصين 

6e05b02c3b364475abdce4de197922c8التقاط صور تذكارية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات