5 تصرفات خفية تظهر حقيقة الشخصية.. “من الصعب تزييفها”

قد نقابل شخصًا يبدو لطيفًا ومرحًا ولديه شخصية ساحرة، ولكن بعض مضى الوقت تكتشف أن الشخص ليس حقيقيًا، وأن ما كان يظهره لم يكن شخصيته الحقيقية، ولكنه يعتبر قناعًا ساحرًا ولطيفًا مع من حوله، وقد تصعب معرفة شخصية أي إنسان الفعلية، ولكن برغم ذلك، يوجد بعض السلوكيات التي من شأنها معرفة الذات الداخلية للشخص، ولمعرفة تلك السلوكيات يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “ideapod“.

كيف يعاملون مقدمي الخدمات

يعتبر هذا الأمر من أفضل المقاييس التي يمكن معرفة سلوكيات الشخص، من خلال كيف يعامل الناس التي تعمل في تقديم الخدمات، مثل النادلين أو موظفي خدمة العملاء أو أي شخص وظيفته تقديم الخدمات، راقب جيدًا هل يعاملون هؤلاء الناس بشكل محترم أم يوبخونهم، ويعاملونهم بشكل غير جيد، فمن يعامل الشخص الذى أمامه مهما كانت وظيفته بشكل لطيف، هو شخص حقيقى ولديه قلب متعاطف.

عند تلقى نقد بناء

كل شخص قد يتلقى خلال مسيرته بعض الأنتقاد، ولك قد يختلف إستقبال ذلك النقد البناء، فهناك من يتقبل ذلك النقد البناء ويأخذه كفرصة للنمو، ويوجد الشخص الذى يصبح دفاعياً وينتقد من حوله عندما يقدم أي شخص له ملاحظة ما مما يجعله غير قادر على التعامل مع النقد.
التعاطف مع الناس

كيفية التعامل مع الصراع

الصراع أمر لا بد منه خلال مشوار الحياة، وقد يكون في صراع ويصل الأمر إلى نزاع وجدال، ,قد يلجأ الشخص إلى الشتائم والهجمات الشخصية، مما يعنى أن الشخص عدوانى مع الكشف عن ضعف في التعامل مع المشاعر والعقلية الطفولية، أما الشخص الذى يلتزم الهدوء يسمع الطرف الآخر أثناء المشاجرة ويعرض تعاطفه ويجد أرضية مشتركة.

كيفية التعامل مع الغرباء

قد يكون الشخص يتصف بسلوك جيد مع من يعرفه، أما مع شخص غريب فقد يكون للأمر دلالة معينة، الشخص الذى يتعامل مع الغريب بلطف ورحمة وود، هو شخص جيد ويدرك أن الجميع بشر، أما الشخص الذى يتجاهل الشخص الغريب بشكل سئ مما يظهر عدم مراعاته لمشاعر الآخرين ويركز على نفسه فقط.

التعامل مع نجاح الآخرين

قد يحقق بعض الأشخاص نجاحات معين كافتتاح نشاط ما أو يرتقى في العمل، ونجد شخص يهنىء من كل قلبه على ذلك النجاح، فهو شخص لطيف، أما قد يكون شخص يشعر بالغيرة من نجاح من حوله، فطريقة إستجابة الشخص لإنجاز الآخرين يقولك الكثير عن شخصيته.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات