إقبال سياحى على رحلات الغوص والسنوركلنج فى الغردقة.. اللنشات تبحر صباحا وتعود مع اقتراب نهاية اليوم

تشهد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إقبال سياحى كبير على رحلات السنوركلنج والغوص، حيث تبحر فى ساعات الصباح الباكر العشرات من المراكب واللنشات السياحية تقل على متنها العشرات من السياح لممارسة رياضة الغوص والسنوركلنج فى الغردقة.

من جانبه قال أحمد بيجو غطاس بمدينة الغردقة أن خلال الأيام الحالية تشهد مدينة الغردقة أو الرحلات البحرية فيها إقبال على رحلات الغوص والسنوركلنج من السياح وخاصة الأوروبين وتحديدا الألمان لكونهم أكثر الحنسيات وصولا خلال الأيام الحالية.

وأضاف بيجو فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه يوميا وفى مدينة الغردقة تبحر عدد من المراكب إلى قطعة أبو رماده أو الفانوس أو عرق سمية وأبو النحاس حسب ما يطلبه السياح بعد الشرح لهم على طبيعة تلك المناطق المختلفة التى مشهورة فى مدينة الغردقة.

وتابع: أن أشهر مناطق الغوص فى الغردقة أبو رماده وكذلك الفانوس وعرق سمية وكذلك أبو النحاس والشهاب المحيطة بجزيرة الجفتون حيث يصل اليها الكثير من السياح لاحتوائها على كمية هائلة من الشعاب المرجانية، وكذلك تظهر فيها الدلافين والسلاحف.

بينما فى مدينة مرسى علم يختلف كثيرا عن الغردقة حيث يصل خصيصا من بلاد العالم لمرسى علم للغوص فى أعماق منطقة الفنستون بيت القرش والأخوين وصمداى بيت الدلافين الأشهر على مستوى العالم.

من جانبه قال أشرف القاضى مدير مركز غوص جنوب البحر الأحمر، أن مواقع غوص الفنستون والأخوين، القريبين من بعضهم البعض يعدان اكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص وخاصة من الأوربيين، مؤكدا أن الحياة مختلفة فى أعماق البحر فى تلك المواقع ربما تكون اجمل وتظهر الكائنات البحرية بكثافة كبيرة.

وأضاف مدير مركز الغطس فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن أكثر المحبين لرياضة الغوص وهم الأوربيون وخاصة الألمان والإيطاليين، حيث أن أغلبهم يعشقون الغوص فى الفنستون لتواجد أسماك القرش، وبعد الأوروبيين من أمهر الغواصين والمحترفين حيث أن شعاب الفنستون من الصعب أن يقوم بالغوص فيها الا المحترفين.

وتقع تحديدا شعاب الفنستون أو كما يطلق عليها بيت القرش على بعد 22 كم شمال شواطئ مرسى علم، كما تقع شعاب جزر الأخوين على بعد 70 كيلومترا من سواحل جنوب القصير، وهى من أشهر مواقع الغوص فى البحر الأحمر وأغناها بالكائنات البحرية، ويوجد بها أكثر من 370 نوعا من الأسماك المختلفة، بينها أسماك القرش ولذلك اصبحت من أهم مواقع الغطس عالميا.

إقبال السياح على رحلات الغوص إقبال السياح على رحلات الغوص

أكثر الجنسيات الألمان أكثر الجنسيات الألمان

الغوص فى أحد مواقع الغوص بالغردقة الغوص فى أحد مواقع الغوص بالغردقة

جنسيات مختلفة تمارس الغوص فى الغردقة جنسيات مختلفة تمارس الغوص فى الغردقة

رحلات الغوص فى الغردقة رحلات الغوص فى الغردقة

عدة الغوص على المراكبعدة الغوص على المراكب

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات