اتفاقية منحة بين مصر و كندا بـقيمة 10 ملايين دولار كندي لتنفيذ مشروع زراعي

أمل فرج

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع لويس دوماس، السفير الكندي بالقاهرة، اتفاقية منحة بقيمة 10 ملايين دولار كندي؛ دعما لجهود الأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية، وذلك بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي.

وتأتي هذه الاتفاقية في ظل الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع شركاء التنمية، لتعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم رؤية الدولة في مجال مكافحة التغيرات المناخية من خلال الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وتحفيز الجهود المبذولة للانتقال من التعهدات المناخية إلى التنفيذ، وفقا للبيان.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن هذا البرنامج يعد منصة تجمع الأطراف ذات الصلة لتحقيق الأهداف الوطنية على مستوى التنمية والعمل المناخي وكذا الأهداف العالمية.

كما أن هناك جهود لمواجهة تداعيات الحرب الدائرة في أوروبا على سلاسل التوريد والأمن الغذائي عالميًا.

فضلا عن أن الاتفاق الجديد يعزز التعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها التابعة تحت مظلة الإطار الاستراتيجي الجديد 2023-2027 الذي تم توقيعه مؤخرًا.

وجول هذا الشأن عبر السفير الكندي بالقاهرة عن سعادته بهذا التعاون، بين مصر و كندا وسعداء بالتعاون مع منظمة “فاو” لتحقيق الأهداف والرؤية المشتركة بين البلدين لتحقيق التنمية، والبناء على التعاون المثمر في مجال مواجهة التغيرات المناخية، مشيدا بقيادة مصر ودورها في تنظيم مؤتمر المناخ COP27.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات