أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق “تحيا مصر” ودعم الأولى بالرعاية

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، التي شملت جميع الأصعدة، وكان أبرزها توجيه الرئيس السيسى بتعزيز دور صندوق “تحيا مصر” ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

مجلس الوزراء يوافق على مد وقف العمل بأحكام قانون ضريبة الأطيان سنة أخرى

وافق مجلس الوزراء على مد وقف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى، تبدأ من 1/8/2023، وهو اليوم التالي لانتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها في القانون رقم 152 لسنة 2022.

دعم الأولى بالرعاية.. الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق تحيا مصر.. إنفوجراف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة تعزيز دور صندوق “تحيا مصر” باعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية.

الحكومة توافق على مشروع قانون الرقم القومى الموحد للعقارات

في إطار إعداد حصر دقيق وشامل للعقارات في مصر، وفي ضوء تنفيذ رؤية مصر 2030 التي تستهدف تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة وتحقيق التحول الرقمي، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الرقم القومي الموحد للعقارات، الذي ينص على أن ” تنشأ قاعدة بيانات قومية إلكترونية للعقارات، تتكون من رقم موحد لكل عقار، غير قابل للتكرار، ويميزه عن غيره، وترتبط بالأكواد الخاصة بخريطة الأساس الموحدة لجمهورية مصر العربية من داخل البيئة المؤمنة لمنظومة البنية المعلوماتية المكانية، على أن يكون الاطلاع على الصورة التقنية غير التقاعدية لخريطة الأساس، من خلال البيئة المؤمنة للمنظومة المشار إليها التابعة للجهة المختصة”.

المعاهد الأزهرية تعلن جدول امتحانات الدور الثانى للثانوية.. تبدأ 19 أغسطس

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، جدول امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسى 2022-2023 والتى تبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس، وتنتهى يوم الاثنين 28 أغسطس، حيث سيتم عقد امتحانات القسمين العلمى والأدبى في نفس اليوم، وعقد لجنتين يوميا.

‏متحدث الخارجية: نرحب بقرار أستراليا اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية

رحب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بإعلان وزيرة خارجية أستراليا اعتزام الحكومة الأسترالية إعادة استخدام مصطلح “الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية” ، واعتبار المستعمرات الإسرائيلية “غير قانونية”، وفق ما جاء في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع إكس المعروف سابقًا باسم تويتر.

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين المصرى والأردنى

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل.

الرئيس السيسى يوجه بتعزيز دور صندوق “تحيا مصر” ودعم الفئات الأولى بالرعاية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة تعزيز دور صندوق “تحيا مصر” باعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ومن خلال الانتشار الجغرافي الواسع بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين في أنحاء الجمهورية كافة.

الرئيس السيسى يستعرض مع مستشاره للشئون المالية نشاط صندوق “تحيا مصر”

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، مع اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

خارجية الصين: القاهرة وبكين شريكتان فى مبادرة الحزام والطريق

قال تسانج فنج، نائب مدير مكتب الشئون الخارجية بمقاطعة جوانجدونج الصينية، إن هناك علاقات تجارية مهمة بين المقاطعة ومصر حيث يمثل حجم التبادل التجاري بينهما  1/6 من حجم التجارة بين مصر والصين.

“التعليم” تعلن أرقام جلوس وأماكن اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومكان الاختبار من خلال الرابط التالى: https://exls.emis.gov.eg/

يربط 6 أكتوبر بالقاهرة.. تعرف على نسب التنفيذ بالخط الرابع للمترو.. فيديو

نشرت وزارة النقل فيديو يرصد أعمال تنفيذ المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والجارى تنفيذه للربط بين مناطق 6 أكتوبر ومناطق شارع الهرم ومحافظة القاهرة.

التموين تحدد ضوابط جديدة لتداول الأرز الحر فى الأسواق.. اعرف التفاصيل

نشرت الجريدة الرسمية قرار لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن تنظيم تداول الأرز، بعد موافقة اللجنة العليا للتموين  بشأنه وتضمن القرار، التزام الشركات والمنشآت التي تتولى تعبئة الأرز الحر غير المربوط على البطاقات التمويني، بأن تدون في مكان ظاهر على العبوات المعدة للبيع باللغة العربية، وبخط واضح يصعب إزالته أو محوه في ظروف التداول العادية عبر اسم وعنوان جهة التعبئة، والوزن الصافي، وسعر البيع للمستهلك، وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية كذلك تدوين بلد منشأ الأرز، واسم المستورد وعنوانه في حالة الاستيراد، أو تدون عبارة أرز مصري في حالة الإنتاج المحلي.

انخفاض بدرجات الحرارة غدا ونشاط رياح بالبحر المتوسط والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد الخميس، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ننشر أسعار وحدات نزهة الأندلس فى القاهرة الجديدة وموعد التسليم

ينشر اليوم السابع أسعار الوحدات السكنية التى أعلنت عن طرحها وزارة الإسكان، بمشروع نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة.

تعرف على إجراءات تأسيس الشركات عبر البوابة الإلكترونية لهيئة الاستثمار

تيسيراً على المستثمرين، وتنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، أطلقت الهيئة العامة، للاستثمار والمناطق الحرة خدمة تأسيس الشركات والمنشآت، عبر البوابة الإلكترونية للهيئة، www.gafi.gov.eg.

7 أخبار رياضية لاتفوتك اليوم

شهدت الرياضة المصرية اليوم الأربعاء الكثير من الأخبار و الأحداث الرياضية الهامة منها قائمة الأهلى الاولية للموسم الجديد ، و تحرك الزمالك لتجديد عقد فتوح و صبحى  ، بالاضافة إلى خروج  ناصر ماهر من حسابات المصرى وتتويج فايزة محمود بالميدالية الذهبية .

نقلا عن موقع اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات