قرار المحكمة بشأن قضية سفاح الجيزة

حددت محكمة النقض، جلسة لنظر الطعن المقدم من المتهم قذافي فراج، المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة ، على الأحكام الـ4 الصادرة ضده بالإعدام شنقا، وذلك على خلفية اتهامه بإنهاء حياة زوجته فاطمة. ز وصديق عمره و2 آخرين.

 

كانت قضت محكمة جنايات الجيزة، في مارس 2022 ، بالإعدام شنقاً لسفاح الجيزة ، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، حيث أحلت أوراق المتهم قذافي فراج، المعروف بسفاح الجيزة، إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بعد إزهاقه روح زوجته فاطمة زكريا. وسيدتين ورجل، مع سبق الإصرار والترصد، خلال عامي 2015 و2017 ، حيث أعد مقابر لهم، لدفن وإخفاء جثتهم فيها.

 

والبداية حيث امر المستشار حماده الصاوي النائب العام السابق، في 1 فبراير2021، بإحالة المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتين ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

 

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة، من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات،واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقاريرالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات