المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون

بقلم / سهير مجدي

في حدث مهم فنياًّ وحضاريآ تم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الدورة الثالثة للمهرجان التي ستقام بنيويورك خلال شهر نوفمبر … والتي تحمل إسم النجم الكبير أحمد ذكي وتخليدآ لذكراه وأعماله الفنية الثرية بالكثير والكثير من الإبداع. والمخرج العالمي / مصطفى العقاد لما قدمه من فن يندرج تحت مسمى كنوز مصرية.

قام رئيس المهرجان الصحفي الكبير صفوت يوسف بإفتتاح المؤتمر الذي ضم العديد من الفنانين والصحفيين . بكلمة مختصرة عن هوية المهرجان ومايحمله من رسالة هامة تقدم في أمريكا عن الفن المصري .. وإهتمام الغرب بهذا الفن.

وأكد صفوت يوسف على أهمية إنخراط الجاليات المصرية في أمريكا بالأصالة المصرية الفنية التي اخرجت للعالم مبدعيين في كل المجالات الفنية .

وتكلم عن أهداف المهرجان وكيفية تأثير الفن في بناء مجتمعات فكريآ وفنيا وقال جملته الهامة ( العلماء تبني مجتمعات اما الفن يهذب مجتمعات) وفي الحقيقة هذه هي رسالة الفن الحقيقية التي غاب عنها الكثيرون في الوقت الحاضر… واكد على ان الفن له دور خطير في بناء القيم والمبادئ لدي الجيل الصاعد وانه رسالة لا يمكن الإستهانة بها.

كما قامت الفنانة الكبيرة سفيرة المهرجان / الهام شاهين بإلقاء كلمة حول الدور الفني والمجهود المبذول في المهرجان

كما شكرت صفوت يوسف على مجهوداته خلال دورات المهرجان وأشادت بإيمانه بالتأثير الفني في الخارج والداخل. وتكريم المخرج الرائع / علي بدرخان ووصفه بالأب الروحي للمهرجان لدعمه المستمر وثقته في أهداف المهرجان وبما يقدمه من رقي وأصالة والمخرج هاني لاشين الذي وصفه ببرنس الإخراج كان مؤتمر هادف ومفعم بالإيجابيات نحو هدف مشترك بين طاقم العمل وهو تقديم فن راقي يليق بإسم مصر.

تحية وتقدير لكل طاقم العمل وبالتوفيق والنجاح. فأنتم حاملين رسالة حقيقية لا تسعون لمجرد شو إعلامي ولكن لبناء مجتمعات حقآ والنهوض بها نحو الأفضل.

نقلا عن الأهرام الجديد الكندية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات