من هو هاني الناظر الذي ارتجت صفحات الفيسبوك بالدعاء له…. نبذة مختصرة عن حياته 

حالة من الحزن سيطرت على محبي الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية عقب الإعلان عن إصابته الخطيرة، إذ عرف الطبيب بحرصه على الحفاظ على صحته، بالإضافة إلى أنه دائم توجيه النصائح بضرورة ممارسة الرياضة والخضوع لأنظمة غذائية صحية، قبل أن يتفاجأ متابعيه بمهاجمة المرض الخبيث له.

 

من هو الدكتور هاني الناظر؟

في هذا التقرير ، الإجابة على سؤال من هو الدكتور هاني الناظر في 9 معلومات، حسب ما ورد على صفحته الخاصة، وخلال حديثه في لقاءات تلفزيونية سابقة.

 

اسمه هاني محمد عز الدين الناظر.

– ولد في 26 ديسمبر عام 1950، ويبلغ من العمر 73 عامًا.

 

حرمته نصف درجة من دخول كلية الطب، فالتحق هاني الناظر بكلية الزراعة.

 

استكمل الدكتور هاني الناظر الدراسات العليا في النباتات الطبية، والتحق حينها بكلية الطب في الوقت ذاته.

 

شارك في العبور العظيم، فهو من أبناء جيل نصر أكتوبر عام 1973.

 

– حصل على ماجستير النباتات الطبية جامعة القاهرة عام 1979.

 

– حصل على دكتوراه في النباتات الطبية عام 1985 من جامعة القاهرة، وماجستير في الأمراض الجلدية والتناسلية عام 1987 من جامعة عين شمس.

 

– شغل عدّة مناصب في المركز القومي للبحوث منها مساعد باحث بقسم علم الأدوية عام 1976، ومدرس مساعد في ذات القسم عام 1980، وباحث في عام 1985، وأستاذ باحث عام 1990، ورئيس للمركز بين 2001 و2009.

 

– منذ عام 2009، وهو أستاذ باحث بشعبة البحوث الطبية في المركز القومي للبحوث.

 

– يعتبر «الناظر» أول من اكتشف وبدأ برنامج علاج مرضى الصدفية في سفاجا بالبحر الأحمر عام 1993.

 

 

– نال العديد من الجوائز منها جائزة التقدير العلمي من المركز القومي للبحوث، وجائزة العام من رابطة العلماء المصريين في الولايات المتحدة، وتكريم ودرع كلية الدفاع الوطني وأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

– تميز «الناظر» بدوره الوطني الفعال ومبادرته بالمشاركة في كل ما يفيد ويخدم بلاده ووطنه، ومن بينها مشاركته في أحد الأفلام القصيرة الخاصة بالقوات المسلحة.

 

– عرف بدوره الإنساني في تقديم الاستشارات الطبية لمتابعيه عبر صفحتة الخاصة.

 

– ‏تميز الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير، والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، بدوره الإنساني الكبير في مجال تخصصه، إذ حرص على تقديم المعلومات والاستشارات الطبية القيمة التي يمنحها لمتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك من لا يعرف الكثير عن الدكتور هاني الناظر.

 

الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد القلب السابق، في تصريح خاص له عن تطورات الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر، مؤكدًا أن الأشعة وتحليل العينة أثبتت وجود سرطان خبيث: «للأسف سرطان شرس وطالبين الدعاء له».

 

وعن رد فعل الطبيب فور معرفته بالأمر، أوضح الدكتور جمال شعبان، أنه استقبل الأمر برضا وإيمان تام، لكنه يحتاج للدعاء والمؤازرة في معركته مع السرطان.

 

وأشار الدكتور جمال شعبان، عميد القلب السابق، إلى أن الطبيب حتى الآن في غرفة عادية بالمستشفى لكن لا يمكنه استقبال زيارات أو الحديث لفترة طويلة، قبل استعداده لتلقي جلسات الكيماوي.

 

 

إعلان هاني الناظر إصابته بوعكة صحية

وكان الدكتور هاني الناظر، كشف على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل عدة أيام عن مرضه، وعدم قدرته على التواصل مع المتابعين طالبا منهم الدعاء، جاء فيه: «بعتذر لحضراتكم عن عدم قدرتي على استقبال أسئلتكم الطبية والإجابة عليها، ولا قدرتي على استقبال المكالمات التليفونية، بسبب مروري بوعكة صحية شديدة.. اسأل حضراتكم الدعاء وربنا يبارك في صحتكم جميعا ويحفظكم».

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات