لستم شعب الله المختار

اعتقد ان الليلة الماضية كانت من أثقل الليالي وااشدها حزنًا على الإطلاق، فما رأيناه على شاشات التليفزيون كان أشبه بأفلام الرعب، ما هذا؟ ما كل هذا الغل؟ أرأيتم ماذا فعلتم؟ أم لعلكم معتادون هذه المجازر؟ هل ما يجري في عروقكم دم أم نهر من الغل والانتقام؟

لقد قصفتم بمنتهى الوحشية مستشفى قد لجأ المدنيين فيها للاحتماء من هجماتكم ولكن لم اتعجب او اندهش من فعلتكم هذه فانظروا إلى ماضيكم المدنس بالدماء في ستار من أنصاف آيات اخترتموها لتدعموا انتقامكم، تذكروا واقرأوا هذه مجازركم:

يوليو 1948: مذبحة اللد

 أكتوبر 1956: مذبحة كفر قاسم

أبريل 1970: استهداف الأطفال فى مدرسة بحر البقر بالشرقية

أكتوبر 1990: مذبحة الأقصى الأولى

أبريل 1996: استهداف سيارة إسعاف مدنية في جنوب لبنان

سبتمبر 1996: مذبحة الأقصى الثانية

سبتمبر 2000: مذبحة الأقصى الثالثة وقتل فيها مئات الفلسطينيين المدنيين العزل وأبرزهم الطفل محمد الدرة

أبريل 1996: مجزرة قانا الأولى

يوليو 2006: مجزرة قانا الثانية

يوليو 2014: مجزرة عائلة البطش

وفي عام عام 1982 شهد مخيما صبرا وشاتيلا للّاجئين الفلسطينيين في لبنان أعمال قتل جماعية، استمرت ثلاثة أيام 16 و17 و18 سبتمبر، وراح ضحيتها مئات القتلى. وشكلت صدمة جماعية نتجرع مراراتها حتى الآن.

أما شبعتم دمًا؟

ألستم قادرون على خوض المعارك النظيفة؟ ألا تقدرون على التعايش في سلام؟ الآن تتهمون حماس بأنها من أشعلت فتيل النار وهربت، فلتلاحقوهم هم لما تلاحقون النساء والاطفال والشيوخ؟ وعلى الرغم من عدائي لمنظمة حماس لما فعتلته في مصر إبان حكم الاخوان ومن ارهابهم الذي اكتوينا به، الا انهم هنا يدافعون عن وطنهم يقاومون محتل يتفنن في ابادتهم مستعينا بآيات من التوراة وهنا أتذكر ما كتبه الأب الراحل وليم سيدهم اليسوعي في كتابه “لاهوت التحرير الفلسطيني” إن الآيات الكتابية التي يستخدمها اليمين المحافظ المسيحي الصهيوني لتبرير عدوانيته على أبناء شعبنا في الضفة وغزة في فلسطين وائرائيل، هذه الآيات النابعة من الكتاب المقدس التي لا تمت بصلة إلى ما حدث على أرض الواقع في أرض الميعاد تستخدم سياسيًا بشكل فظ وغير علمي، ولكن نظرًا للحساسية الدينية القوية لدى شعوبنا العربية فإنهم يظنون أن هذا هو موقف المسيحيين جميعًا من هذه الآيات التي تتبرر بها المجازر والتعديات باسم الله”

 فأنتم تحاربون هناك وتعيثون في الأرض فسادًا لا بوعد من الله ولكن بوعد من بلفور، فالله بريء منكم ومن مجازركم وأفعالكم، لستم شعب الله المختار

 نقلا عن الأهرام الجديد الكندية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات