موسم الخير فى حلقة أسماك الغردقة والسياح يلتقطون صورا لذوات الحجم الكبير ويشترون “الجمبرى والإستاكوزا والكابوريا

تعد حلقة سمك الغردقة، أو سوق أسماك الغردقة النموذجي، أكبر محطة لبيع الأسماك المختلفة على طول ساحل البحر الأحمر، حيث تعد أكبر حلقة لبيع الأسماك بمدن المحافظة، ويصل إليها جميع زوار مدينة الغردقة سواء كانوا أجانب أو مصريين، وتباع بداخلها جميع أنواع أسماك البحر الأحمر.

وحسب حركة البيع داخل حلقة سمك الغردقة تظهر الأسماك التى يحين وقت صيدها أو موسم صيدها بكميات كبيرة داخل الحلقة، حيث إن فى التوقيت الحالى تظهر وبصورة كبيرة الأسماك ذات الفك القوى مثل سمكة الدراك وسمكة البركودة، وكذلك معهم تظهر أسماك البياض بشكل كبير .

من جانبه قال قاسم عادل تاجر اسماك بحلقة سمك الغردقة، إن الوقت الحالى هو موسم الدراك والبركودة وكذلك اسماك البياض وهى اغلبها من الاسماك ذات الفك القوى واغلبها من الاسماك التى تحتوى على كميات كبيرة من الفسفور، مؤكدا على ام سمكة الدراك من الاسماك التوائم صيدها فى الاعماق وذات فائدة فسفورية كبيرة وهى تجذب السياح لأحجامها المختلفة، ويستمر موسم صيدها حتى بداية الشهر المقبل .

وأضاف تاجر الأسماك لـ”اليوم السابع”، أن سمكة البركودة أيضا ذات أنياب كبيرة وأسنانها حادة ومعروفة أنها من الأسماك المفترسة التى ممكن أم تعض الإنسان لو صادفته فى المياه العميقة، وتتبع القرش وأنها تعيش فى الأعماق وهى سمكة شتوية بلغة تجار السمك أى أنها تعيش فى مراعى البحر الأحمر وليست سمكة مهاجرة، ولكنها تعيش فى الأعماق ويتم صيدها بالخيط ونادر صيدها بالشبك.

تابع تاجر الأسماك: أن لتلك السمكة فوائد غذائية كبيرة، حيث إنها من الأسماك التى تحتوى على كميات فسفور عالية ودائما ما يشتريها الأجانب أهالى الغردقة الأصليين وهم أغلبهم صيادين ويعملون فى الأنشطة البحرية المختلفة بمعرفتهم قيمتها الغذائية، وتشتهر بدهن لحمها وهي سمكة لها طالبيها من الموطنين وافضل في الطواجن وتعد من أهم أسماك البحر الاحمر الشتوية المعروضة والتي لها أحجام ضخمة تصل إلى 20 كيلو جراما .

وأوضح تاجر الأسماك، أن كذلك فى التوقيت الحالى يتم صيد البياض والبياض الجيرمى ذات الأحجام الكبيرة وهو من الأسماك التى يعشقها أهالى الغردقة والوافدين إليها من المصريين خلال رحلاتهم فى الغردقة، وتعتبر أسماك البياض من أشهى الأسماك المختلفة فى البحر الأحمر.

وتصل إلى حلقة سمك الغردقة أعداد كبيرة من السياح ضمن رحلات الستى تورز التى تنظمها شركات السياحة للسياحة لمعرفة ومشاهدة معالم مدينة الغردقة ويكون من بينها حلقة سمك الغردقة، حيث يقوم السياح بالتقاط صور الأسماك المعروضة وشراء الأسماك الفسفورية المختلفة مثل الجمبرى والاستاكوزا وكذلك الكابوريا .

يذكر أن حلقة سمك الغردقة الجديدة تم إنشاؤها بتكلفة 30 مليون جنيه وعلى مساحة 6379 مترا مربعا، وأن عملية التطوير بها جاءت لتقديم جميع الخدمات اللوجستية داخلها، لتناسب طبيعة المنطقة، وخاصة لموقعها المتميز بين مارينا الغردقة السياحى ومسجد الميناء الكبير.

وتضم حلقة السمك الجديدة أنظمة حديثة فى صرف المياه والأنظمة الخاصة بالحريق والتبريد، كما تتميز بوجود دورة منظمة لعملية توريد وبيع الأسماك وطهيها، إضافة إلى تزويدها بأعلى معايير الأمن والسلامة، كما تضم 54 شادرا بمساحة 12 مترا لكل منهم و9 محلات بمساحة 20 مترا لكل منهم، ومصنع ثلج وغرفة ثلاجات ومكاتب إدارية ودورات مياه، وخلافه وهذه الأعداد بزيادة كبيرة عن الحلقة القديمة لاستيعاب الزيادة المستقبلية.

نقلا عن اليوم السابع

اسماك البحر الأحمر المختلفة اسماك البحر الأحمر المختلفة

اسماك البركوده بحلقة سمك الغردقة اسماك البركوده بحلقة سمك الغردقة

اسماك الدراك الضخمة اسماك الدراك الضخمة

الأسماك الفسفورية الأسماك الفسفورية

الأسماك الملونه بالبحر الأحمر الأسماك الملونه بالبحر الأحمر

البركودة ذات الفك المفترسالبركودة ذات الفك المفترس

البياض  الشعور داخل حلقة سمك الغردقة البياض الشعور داخل حلقة سمك الغردقة

الرحلات السياحية بحلقة سمك الغردقة الرحلات السياحية بحلقة سمك الغردقة

بورى البحر الأحمر بورى البحر الأحمر

رحلات سياحية اوروبيةرحلات سياحية اوروبية

كابوريا البحر الأحمر كابوريا البحر الأحمر

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات