خبير يكشف سر عطل «زر الرجوع» في فيسبوك

خلال الآونة الأخيرة، اشتكى ملايين من مستخدمي أشهر مواقع تواصل اجتماعي في العالم «فيس بوك»، من عددًا من الأعطال المختلفة، كان آخرها ما رصده رواد السوشيال ميديا في مصر أمس، إذ تداول الكثير منشورات عن وجود عطل غريب في فيس بوك خاصة لمن يستخدمون الهواتف، دون أن يدركوا سببه.

 

واشتكى رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالأمس، من عطل غريب عند استخدام التطبيق على الهاتف، إذ لم يكن «زر الرجوع» يعمل عند الدخول على أي منشور، وكان يجب على المستخدم أنّ يضغط على السهم الموجود في أعلى المنشور من جهة اليسار حتى يستطيع تصفح «فيس بوك» بحرية.

 

 

 

سر عطل «زر الرجوع» في فيسبوك

وعلى الرغم من عدم إعلان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ«ميتا»، الشركة الأم لـ «فيسبوك، انستجرام، واتساب»، وجود أي عطل في التطبيق الشهير، إلا أنّ الكثير من المصريين اشتكوا بالأمس، ليفسر سبب هذا الأمر، الدكتور مصطفى أبو جمرة خبير أمن المعلومات .

 

 

اوضح «أبو جمرة»، أنّه بين الحين والآخر تحدث أعطال في فيس بوك في مناطق مختلفة حول العالم، نتيجة بعض التحديثات التي تسبب خلال في بعض أكواد برمجيات فيس بوك: «ممكن يكون في تحديث بيحصل على الموقع، يكون في خطأ أو خلل في جزء معين من سوفت وير فيس بوك».

 

خبير أمن معلومات: التحديثات الدورية مهمة

وتابع خبير أمن المعلومات، أنه ليس من الضروري أن تعلن «فيس بوك»، عن وجود تحديث أو عطل ما بسببب التحديث، إذ يحدث الخلل في مناطق معينة حول العالم، ويؤثر على فئة بسيطة من الأشخاص، وطالما ليس عطلا في عمل التطبيق نفسه، فلن تعلن الشركة أي شيء، وهذا أمر طبيعي: «في منصات بتتابع أعطال المواقع وبتطلع تقارير يومية عن المشكلات اللي فيها، وفيس بوك بيكتفي بذلك».

 

وأكد أنّ التحديثات الدورية التي تحدث على فيس بوك، ليست لها علاقة بخصوصية المستخدم: «التحديثات بتحصل علشان فيسبوك يطور حاجة معينة، يمنع حد أنه ياخد بيانات، بيحارب حاجة معينة، بيحسن حاجة معينة ، دائمًا التطوير له اتجاهات مختلفة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات