الولايات المتحدة تدرج الحوثيين مجددا على قائمتها للمنظمات الإرهابية

أفادت وسائل إعلام أمريكية الثلاثاء بأن الولايات المتحدة قررت إعادة إدراج الحوثيين على قائمتها للمنظمات الإرهابية بسبب شن جماعة أنصار الله الحوثية هجمات على سفن في البحر الأحمر.

وقالت هذه الوسائل الإعلامية إن “إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن عن هذه الخطوة يوم الأربعاء، غداة شن قواتها ضربة جديدة ضد الحوثيين في اليمن”.

يذكر أن القوات الأمريكية قد دمرت أربعة صواريخ بالستية مضادة للسفن كانت معدة لإطلاقها من اليمن على سفن تجارية وحربية قبالة سواحل اليمن.

وتعد هذه ثالث ضربة تشنها الولايات المتحدة ضد جماعة أنصار الله الحوثية، الذين يقولون “إنهم يستهدفون الملاحة في البحر الأحمر تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وشنّت القوات الأمريكية والبريطانية فجر يوم الجمعة الماضي عشرات الغارات على مواقع عسكرية عدة تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، وأعلن الحوثيون أن الضربات اسفرت عن مقتل خمسة من عناصرهم.

وردا على هذه الضربات أعلن الحوثيون أن المصالح الأمريكية والبريطانية باتت “أهدافا مشروعة” وواصلوا شن هجمات على سفن في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الثلاثاء إن الحوثيين أطلقوا صاروخا بالستيا مضادا للسفن باتجاه طرق ملاحة دولية، مشيرة إلى تقارير أفادت بأن سفينة شحن ترفع علم مالطا أصيبت بصاروخ لكنها لا تزال قادرة على الإبحار.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات