سفير الصين بالقاهرة: إعادة انتخاب الرئيس السيسي بداية لعصر ذهبى بين البلدين

قال السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشيانج  تعليقا على زيارة عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن الزيارة إلى مصر وجامعة الدول العربية لها أهمية بالغة وتعد بداية لتعزيز العلاقات الثنائية في العام الجديد.
وقال السفير الصينى في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم إن زيارة وزير الخارجية الصيني لمصر شهدت مباحثات مكثفة مع الجانب المصري وكذلك مع جامعة الدول العربية.
ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى  وزير الخارجية وانغ يي وتباحثا بعمق حول العديد من القضايا، ونقل الأخير تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ للرئيس السيسي الذي تجمعه معه علاقة صداقة وأخوة معتبرا أن الثقة المتبادلة بين الزعيمين هي أساس العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.
وأكد السفير الصيني أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي حققت تقدما كبيرا رغم الصعوبات التي تواجه العالم كله مشددا على دعم بكين لمصر للحفاظ على سيادتها كما تدعم  دورها الإقليمي المهم.
وأكد كذلك على دعم الصين لمصر باعتبارها عضوا جديدا في مجموعة بريكس لافتا إلى أن الصين ستكون الشريك الاستراتيجي طويل الأمد في طريق مصر نحو التنمية وتطلع للتعاون معها. وأضاف أن العلاقات المصرية الصينية مقبلة على عصر ذهبي جديد بعد إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات