ارتجاع ولا مرارة.. من مكان ألم بطنك هتعرف مرضك

يشعر البعض بألم شديد بأماكن مختلفة في البطن، ولكل مكان أسباب مختلفة للألم، فيمكن أن تكون مصابا بارتجاع المريء، أو التهاب في المرارة، أو المعدة، وخلال هذا التقرير سنتعرف على كل مكان وما يؤثر فيه من ألم بالبطن، وفقا لموقع doctissimo.
أكد التقرير أن تحديد مكان الألم يساعد بشكل ملحوظ في معرفة المرض الذي يعاني منه الشخص، ولذا عند الذهاب للطبيب وشرح وتحديد ألم في البطن يستطيع فهم حالتك وتشخيصك السليم وأيضا العلاج الجيد، فالبطن تشمل العديد من الأعضاء:  الجهاز الهضمي، وجزء الحوض الذي يضم الأعضاء التناسلية لدى النساء، وأعضاء أخرى.

ويقدم التقرير أماكن الألم وما تشير إليه، ومنها:

-الجزء العلوي من البطن أي فوق السرة.

الشعور بألم في الجزء العلوي أي فوق السرة يعني وجود قرحة أو التهاب المعدة، ولذا عند استمرار الألم عليك الذهاب للطبيب لأخذ العلاج المناسب للحالة.
-الجزء الأوسط من البطن
يرجع السبب للشعور بالألم في هذه المنطقة إلى اضطرابات مثل سوء الامتصاص أو مرض الاضطرابات الهضمية ، وممكن تكون التهاب الزائدة الدودية الذي من أعراضه ألمًا حول السرة وينتقل إلى الأسفل إلى اليمين.
-الجزء السفلي من البطن أي على الجانبين
علامة علي مشكلة في القولون  مثل التهاب القولون أو متلازمة القولون العصبي، وفي حالة الألم على الجانب الأيمن من البطن فقد تكون علامة علي التهاب المرارة،  أو مشكلة في الكبد، أما الجانب الأيسر فعلامة على مشكلة بالطحال.
وحث التقرير علي ضرورة الذهاب للطبيب للتشخيص الدقيق، وأخذ العلاجات التي تساعد في الشفاء وتخفيف الألم في حالة استمرار الألم لمدة تصل 7 أيام متصلة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات