الضفة الغربية المحتلة: الجيش الإسرائيلي يواصل اقتحام مدن الضفة ويعتقل عدداً من الفلسطينيين

نفذ الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، من بينها مدينة طولكرم ومخيمها، والتي تستمر فيها العمليات الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي، وأسفرت عن مقتل 7 فلسطينيين حتى الآن، وإصابة واعتقال المئات.

ووصف رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، فيصل سلامة، لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، الوضع في المخيم بالكارثي، وأنه أصبح منطقة منكوبة، حيث تسبب الاقتحام في تفاقم الوضع الحياتي للفلسطينيين، في ظل الحصار المشدد المفروض عليه من قبل الجيش الإسرائيلي.

كما اقتحمت الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، قريتي بدرس وقبيا غرب رام الله، وأفادت مصادر محلية بأن الجنود اقتحموا القريتين بعدة آليات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتحمت مدينة الخليل وبلدة الظاهرية جنوبا.

وذكرت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بيت أمر واعتقلت شاباً عقب مداهمة منزله، كما داهمت عدة منازل أخرى.

وأكدت مصادر أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة الخليل بعدة آليات وتمركزت في جبل رمان، دون أن يُبلغ عن إصابات، وأشارت المصادر إلى أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة الظاهرية.

يأتي ذلك فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، شابا عقب اقتحام بلدة طمون جنوب طوباس، وأشارت المصادر إلى أن قوات داهمت عدة منازل في البلدة، ونشرت قناصة في عدة مواقع، وأكدت أن عددا من الشبان الفلسطينيين أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلوا الشوارع عقب اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي فضلاً عن وقوع اشتباكات مع الجنود دون أن يُبلغ عن إصابات.

واقتحم الجيش الإسرائيلي عدة بلدات وقرى في محافظة سلفيت، وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات إسرائيلية اقتحمت بلدة بروقين، ومدخل بلدة الزاوية غرب سلفيت، كما أقامت حاجزاً عسكرياً عند مدخل قرية اسكاكا شرق المحافظة، وأعاق تنقل المواطنين من خلال تفتيش مركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات