أعراض وأمراض وظائف الكلى السيئ.. استشارى مسالك يوضح

الكليتين ومشكلاتهما، أحد أهم المشكلات المرضية التي ينزعج الإنسان منها، فسلامة الكلية تعني بالتالي سلامة العضو المسؤول عن التخلص من السموم في الجسم، فوظيفة الكلى كانت ولا زالت على الدوام تهتم بتنقية سموم الجسم والتخلص من فضلاته السامة وبالتالي أي إخلال في هذا العضو الهام يعتبر خطرا على الجسم والصحة، هذا ما أكده الدكتور كمال السيد استشاري المسالك قصر العينى.
تابع استشاري المسالك حديثه، أن وظائف الكلى هو عبارة عن تحليل يوضح مدى فاعلية وسلامة الكليتين ومدى قدرتهما على العمل وكذلك يحدد نسبة الكرياتينين الذي يعد اضطراب نسبته تؤدي إلى اضطراب كامل في الجسم والصحة والكلية .
وأضاف استشاري المسالك، أن هناك بعض العلامات والإشارات التي تظهر على الشخص الذي يعاني من سوء وظائف الكلى من آلام معوية الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ، قد يضطرب الاخراج لديه وقد يصاب بعض الحالات بالإسهال، الوهن العام وعدم الشعور بالقدرة على بذل الجهد كذلك قد تزداد درجة حرارة الجسم في بعض الحالات، وقد تظهر في بعض الحالات البسيطه مشكلات جلديه مثل الرغبة في الهرش أو الطفح.
ونصح استشارى المسالك بضرورة العرض على المختص بمجرد الشعور بمثل هذه الأعراض السالفة الذكر أو في حالة اكتشاف انخفاض معدل وسوء نتائج اختبارات وظائف الكلى الدورية ويفضل أن يتابع الشخص مستويات وظائف الكلى لديه على الدوام.
وفي السياق ذاته ذكر تقرير نشر في موقع health Harvard أن هناك الكثير من العوامل التي تسبب ضعف وسوء لحالة وظائف الكلى وهو ما يظهر على التحاليل بشكل واضح، ولعل اهغم تلك الممارسات التي يجب على الإنسان تجنبها والبعد عنها للحفاظ على صحة كليتيه هي:
1. البعد تماما عن تناول الأدوية دون سابق إنذار أو الإسراف في تناول أي نوع من أنواع الادوية المقوية أو الفيتامينات  دون استشارة طبية
2. الأطعمة عالية الدهنيه والسمن والزيت الكثير يؤثر بشكل سلبي جدا على حالة الكلى ووظائفها
3. تعاون مع مرض السكر وتابعه واتبع  التعليمات السليمه فى التعامل معه  لانه سبب هام في امكانية الاصابة بمشكلات الكلى
4. ابتعد عن التدخين تماما
5. تابع ضغط دمك فارتفاعه المستمر يؤدي الى مشكلات كبيره في وظائف الكلى

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات