لماذا تزداد أعراض التهاب الأعصاب في الشتاء وما طرق الوقاية؟

يتعرض البعض للشعور بألم يصعب تحمله في أعصاب الجسم خلال فصل الشتاء، وعند الذهاب للأطباء لمعرفة هذا المرض يتم التشخيص أنه التهاب الأعصاب.قال الدكتور تاج الدين إبراهيم علي استشاري المخ والأعصاب في كلية سوهاج، أن التهاب الأعصاب هو حالة مرضية تصيب أعصاب الجسم، وأعراضه تشمل  الألم الشديد في اعصاب الجسم، والخدر والوخز، وعدم القدرة على الحركة.
وأوضح استشاري المخ والأعصاب، أن التهاب الأعصاب  غالبا ما يصاب به أطراف الجسم، أي اليدين والقدمين وهذا النوع الأكثر شيوعا، ولكنه يمكن يصيب أي عصب من أعصاب الجسم.
وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالتهاب الأعصاب، وفقا للطبيب، ومنها التعرض للعدوي كالهربس أو التهاب السحايا، وبعض الإصابات كالكسور أو حدوث مشكلة في الحبل الشوكي،  كما أن أصحاب الأمراض المزمنة كالسكر أكثر عرضة، لافتا أن تناول بعض الأدوية وخاصة علاجات المناعية ومضادات الالتهابات، كما ان للوراثة دورا كبيرا في زيادة فرص الإصابة.
وأكد استشاري المخ والأعصاب، أن برودة الطقس تتسبب في التعرض لانقباض الأوعية الدموية وهذا يؤدي إلى قلة  تدفق الدم إلى الأعصاب، مما يؤدي إلى التهابها، وبالتالي يتعرض الشخص للألم وأعراض التهاب الأعصاب.
ولتقليل حدة التهاب الأعصاب، نصح استشاري المخ والأعصاب علي ضرورة تناول  مكملات فيتامينات د،  فلها القدرة على  تحسين الحالة وتقليل حدة المرض.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات