سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 25 يناير 2024

ننشر سعر جرام الذهب اليوم في مصر اليوم الخميس، ليسجل الذهب رقم قياسي جديد في مصر عند 3850 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر وسط تغيرات لحظية في سعر الذهب.

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 4400 جنيها.

عيار 21 يسجل 3850 جنيه.
عيار 18 يسجل 3300 جنيها.
عيار 14 يسجل 2567 جنيها.
الجنيه الذهب 30800 جنيه.

الذهب العالمي

تشهد أسعار الذهب اليوم تداولات محدودة بعد الانخفاض الذي سجله أمس بسبب البيانات الأمريكية الأفضل من التوقعات، والتي زادت من التوقعات بمرونة الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يقلل من فرص خفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من هذا العام، بينما تنتظر الأسواق اليوم المزيد من البيانات الأمريكية الهامة.

سجل الذهب الفوري اليوم الخميس ارتفاع محدود بنسبة 0.1% ليسجل أعلى مستوى عند 2018 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2012 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد انخفاض سعر الذهب يوم أمس بنسبة 0.7% ليخسر 15 دولار، وفق تحليل جولد بيليون لحركة سوق الذهب.
سجل الذهب أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أسبوع يوم الأربعاء بعد أشارت البيانات إلى أن الاقتصاد الأمريكي بدأ عام 2024 بشكل قوي، حيث أظهرت بيانات الأمس عودة القطاع الصناعي الأمريكي إلى النمو خلال شهر يناير للمرة الأولى منذ ابريل 2023، هذا بالإضافة إلى توسع النمو في قطاع الخدمات.
قوة البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي منذ بداية العام تدل على استمرار مرونة الاقتصاد بشكل ملحوظ قد ينتج عنه توليد المزيد من التضخم، وهو الأمر الذي يؤكد صحة تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، والذين أشاروا أن البيانات بدأت في الانعكاس لأعلى بعد توقف الفيدرالي عن رفع الفائدة.
توقعات الأسواق بشأن خفض الفائدة الأمريكية في مارس القادم تقلصت بشكل كبير لتصل إلى احتمال بنسبة 44% ليتراجع هذا الاحتمال من 70%. عمل هذا على زيادة الضغط السلبي بشكل كبير على أسعار الذهب، كون الذهب يحقق استفادة من تراجع أسعار الفائدة وانتقال الاستثمارات من أسواق السندات إلى الذهب.
انخفاض أسعار الذهب يوم أمس جاء على الرغم من ضعف مستويات الدولار الأمريكي حيث امتنع المتداولين على الدولار عن الشراء بشكل كبير بسبب انتظار المزيد من البيانات الاقتصادية الهامة اليوم وغدا بالإضافة إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات