لو حامل.. اطمني على حركة جنينك بهذه الأطعمة

خلال الحمل تكون لغة اطمئنان الأم علي جنينها من خلال الحركة، لأنه عند تحرك الجنين فهذا علامة علي أنه بصحة جيدة.
وينصح اطباء النساء والتوليد عند دخول الحامل في الشهر السابع عد 10 حركات يومية للجنين، فعند الزيادة فهذا يعني أنه بصحة جيدة، ولكن عند النقص عن 10 حركات فهذا يتطلب الذهاب للطبيب للاطمئنان علي الجنين.

وقدم الدكتور أيمن عبد الواحد استشاري النساء والتوليد في كلية طب الزقازيق بعض الأطعمة التي تساعد الأم علي الاطمئنان علي جنينها، لأنه عند تناولها لهذه الاطعمة تزداد حركة الجنين، ومن هذه الأطعمة:

– السكريات

الشيكولاتة أو العصير أو الفواكه أو الحلويات، فهي أطعمة تعتبر مصدر طاقة ونشاط وحيوية للجنين، ما تساعد بشكل ملحوظ في زيادة حركة الجنين.

– البروتين

اللحوم الحمراء والفول والعدس والحمص والعدس، والدجاج، والأسماك، أطعمة تعمل علي نمو الجنين، وأيضًا تساهم بشكل كبير في زيادة حركته مما يساعد الأم علي الإطمئنان علي جنينها.

– الحديد

الحديد  من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجنين وتكوينه ونموه، حيث تناوله يساهم بشكل كبير في نقص الأكسجين إلي الجنين، ويزيد من حركته، ولذا تناوله يعد هاما، وعلي الحامل تناول الأطعمة الغنية به كالعسل الأسود واللحوم الحمراء، والجرجير.

– الألياف

الفواكه والخضراوات تحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف، مما يساعد في زيادة حركة الجنين،  كما أنها تساعد في تطور ونمو الجنين، ومن هذه الأطعمة الجزر والفراولة، والموز.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات