مواجهة بضرب النار بين الشرطة المصرية وعناصر شديدة الخطورة بعد ضبط جزيرة مزروعة بالمخدرات في أسيوط

أمل فرج

صرحت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل عملية ضبط جزيرة مزروعة بالمخدرات في قلب النيل بالقرب من إحدى محافظات الصعيد.

و بالاشتراك مع البحث الجنائي والأمن المركزي مع قطاع مكافحة المخدرات لوحدة من أكبر مزارع المخدرات في جزيرة بني محمد في مركز أبنوب بأسيوط ،حيث ضبطت مزرعة على مساحة 10 أفدنة مزروعة بالبانجو والأفيون وعثرت على مضبوطات ب35.5 مليون جنيه بجانب 6.5 طن بانجو ،وألقت الشرطة القبض على 15 متهما وتحفظ على آخر مصاب عقب تبادل لإطلاق النيران الذي استمر أكتر ساعة مع قوات الشرطة

وذكرت الداخلية بعد التحريات الأمنية أن أجهزة الأمن تلقت معلومات أفادت بقيام العشرات من الأشخاص الخطرين بزراعة المخدرات في جزيرة بالنيل.

مزرعة مخدرات في أسيوط

وكشفت التحريات أن 16 عنصرا شديدي الخطورة يقومون بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها بجزيرة نيلية تابعة لإحدى قرى مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط.

كما ذكرت الأجهزة الأمنية أنه وباستهدافهم بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، و أسفر التعامل عن إصابة أحدهم وضبط الآخرين،و تم ضبط 6,5 طن لمخدر البانجو ، و10 أفدنة مزروعة بنباتي الأفيون والبانجو المخدرين و 16 بندقية آلية و 51 خزينة وعدد كبير من الطلقات النارية.

وأعلنت الوزارة أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بلغت حوالى 36,5 مليون جنيه، مؤكدة أنه تم القبض على جميع العناصر وإحالتهم إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات