الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية اعتقالات “دقيقة” في مستشفى ناصر بخان يونس

أعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة أنه اعتقل 20 مشتبها ًبهم في هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي داخل مستشفى ناصر في جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان “عثرت قوات الجيش على أسلحة داخل المستشفى وألقت القبض على العشرات من المشتبه فيهم بالإرهاب، من بينهم أكثر من 20 إرهابياً شاركوا في مجزرة السابع من أكتوبر/ تتشرين الأول الماضي”.

وقال “تواصل القوات التابعة للجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية دقيقة ومحدودة ضد منظمة حماس في مستشفى ناصر، ويستند هذا النشاط إلى معلومات استخباراتية”.

كما قال بيان الجيش “إن حماس استخدمت، في السابق، المستشفى كمنصة لإطلاق قذائف الهاون، خلال هجومها الشهر الماضي والذي كُشف عنه في صور رادار الجيش الإسرائيلي”.

وبعد أيّام من القتال في محيطه مع مسلحين من حماس، أكّد الجيش الإسرائيلي الخميس أنّ قوّاته الخاصّة دخلت مستشفى ناصر، وهو الأكبر في خان يونس، كبرى مدن جنوب القطاع.

ويستقبل المستشفى آلاف المدنيّين الفارّين من الحرب والذين بدأ إجلاؤهم تحت القصف في الأيّام الأخيرة.وتقول إسرائيل إنّ 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزّة، بينهم 30 يُعتقد أنّهم لقوا حتفهم، من أصل نحو 250 شخصا اختطفوا في 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 2023.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات