عودة تطبيق نظام تخفيف الأحمال في هذا الموعد

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، عن أنه من المقرر عودة تطبيق نظام تخفيف الأحمال

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة بعد توقفها منذ بداية شهر رمضان المبارك.

 

وكان مجلس الوزراء قد أقر في شهر مارس الماضي بوقف العمل بجدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، تيسيرًا على المواطنين.

 

وأضافت المصادر أنه سيتم تخفيف الأحمال يوميًا لمدة ساعتين وفقًا لكل منطقة وطبقًا لجدول سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

 

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوط بها الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بتخفيف الأحمال .

 

وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن في يوليو 2023، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عموم البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وذلك عبر قطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في ظل نقص الوقود والصعوبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة للاستيراد.

 

 

وأوضحت ان زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال يرجع إلى الارتفاع المرتقب في استهلاك الطاقة بعد شهر رمضان المبارك وعودة عدد من الشركات والمصانع للعمل بكامل طاقتها بالتزامن مع بدء فصل الصيف خلال الفترة المقبلة ما سيرفع معه الاستهلاك.

 

وأضافت انه يتم التنسيق المتواصل مع وزارة البترول المسئولة عن توريد الوقود لصالح محطات توليد الطاقة الكهربائية وفقًا للكميات التي يتم الاتفاق عليها.

 

 

وأكدت على أن كميات المازوت وإمدادات الغاز المورد لمحطات إنتاج الكهرباء غير ثابتة ومتغيرة، وحال وصول الكميات الكاملة لاحتياجات وحدات إنتاج الكهرباء سيختفي تخفيف الأحمال، ولكن الأعباء المالية على الدولة ستتفاقم.

 

وأوضحت أن استهلاك الطاقة الكهربائية ارتفع بنهاية شهر رمضان الجاري إلي 28.4 ألف ميجاوات في اليوم مقارنة بما تم تسجيله في بداية الشهر والبالغ نحو 27 الف ميجاوات بزيادة تتجاوز 5% وهو ما رفع من استهلاك الوقود وضغط على الوزارة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات