كندا تعلن الموافقة على 2 مليون من كبار السن في برنامج رعاية الأسنان بكندا

كتبت ـ أمل فرج

صرحت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية كريستيا فريلاند بأنه قد تمت الموافقة على حصول 2 مليون من كبار السن الكنديين على تغطية، و ذلك بحسب خطة رعاية الأسنان الكندية، منذ بدء البرنامج، قبل ثلاثة أسابيع.

و أضافت في حديثها في مؤتمر صحفي ،يوم الأربعاء، الماضي بأنه أمر يسعدنا بالفعل أن نعلن أنه بدءا من هذا الأسبوع، تمت الموافقة على حصول مليوني من كبار السن الكنديين على التغطية وفقا لخطتنا الكندية الجديدة لرعاية الأسنان.

وأضافت: إن هذا يعني أن مليوني من كبار السن في جميع أنحاء كندا أصبحوا حاليا قادرين على الحصول على رعاية الأسنان التي يكونون بحاجة إليها.

وبالإضافة إلى الملايين من كبار السن الذين سجلوا الآن للحصول على رعاية أسنان، قالت فريلاند إن هناك أيضا نحو 10 ألاف من أطباء الأسنان الذين يقدمون هذه الخدمات للمرضى، وفقا للتأمين الذي توفره شركة Sun Life.

و قالت فريلاند إن هذا يشمل أطباء الأسنان، و كذلك شملت أخصائيي طب الأسنان وأخصائيي صحة الأسنان وأطباء الأسنان المستقلين.

و على جانب أخر ذكر وزير الصحة مارك هولاند أنه بحلول العام المقبل، ستتم تغطية رعاية الأسنان لصالح تسعة ملايين كندي غير مؤمن عليهم.

جدير بالذكر أن برنامج رعاية الأسنان حدث كنتيجة اتفاق بين الليبيراليين والحزب الديمقراطي الجديد، ضمن صفقة العرض والثقة التي اتفق عليها الطرفان؛ بهدف إبقاء الحكومة الليبيرالية في السلطة حتى 2025.

ويمكن لكبار السن، ممن يبلغون من العمر 65 عاما فما يزيد، والذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى التأمين على الأسنان، ولديهم دخل عائلي صافي أقل من 90 ألف دولار التقدم بطلب للحصول على CDCP عبر الإنترنت أو شخصيا في Service Canada.

و بدءا من شهر يونيو، سيتاح التقدم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، و كذلك الأشخاص الذين لديهم شهادة ائتمان ضريبي صالحة للإعاقة، كما سيتاح للمقيمين الكنديين ممن يؤهلون الذين تصل أعمارهم ما بين 18 إلى 64 عاما التقدم من خلال الإنترنت، ويكون ذلك بدءا من عام 2025.

 

 ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات