الصحة الكندية تعلن سحب آلاف الأكواب في كندا بسبب مخاطر صحية.. تعرف التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج

 أصدرت وزارة الصحة الكندية قرارا بسحب آلاف الأكواب التي تحمل علامة NÜTRL؛ و ذلك بسبب مخاطر صحية.

و ذكرت الصحة في إشعارها أنه تم توزيع حوالي 33000 كوب على المستهلكين كهدية ترويجية في مختلف لجان المشروبات الكحولية والمتاجر في جميع أنحاء البلاد، خلال الفترة ما بين 29 أبريل و17 مايو من العام الجاري 2024، و كان هذا السحب بسبب عيب خاص بالتصنيع، قد يتسبب في إصابة الأكواب بمواد ملوثة.

كما جاء في أشعار الصحة : ” أنه بناءً على الفحص، و الاختبارات التي خضعت لها هذه الأكواب حتى الآن، قد تحتوي بعض الأكواب على محلول كيميائي كان محصوراً بين الجدران الداخلية للكوب، والذي يحتوي على بعض مستويات أحماض الكبريتيك والفوسفوريك، قد ينطلق هذا المحلول عندما يمتلئ الكوب بالسائل، مما يشكل خطرًا محتملاً لحدوث إصابة خطيرة بصحة الإنسان”.

و أضافت الصحة أن التفاعل بين الملوثات والأكواب يمكن أن يتسبب أيضا في ارتفاع مستويات الحديد والكروم والنيكل.

وترتبط مجموعة من الآثار الصحية بابتلاع هذه المواد الكيميائية، بما في ذلك “حرق الشفاه واللسان والحلق والمعدة أو تلف الأنسجة الأخرى، والغثيان والقيء وتشنجات المعدة والإسهال”.

و بدءا من 23 مايو، ذكرت شركة Sunscope أنها تلقت 43 تقريرًا من المستهلكين، الذين عانوا من أعراض مختلفة بعد استخدام المنتج الذي تم سحبه، وكانت الأعراض الأكثر شيوعًا الصداع و الشعور بالغثيان وتشنجات البطن أو الألم والإسهال.

وتنصح وزارة الصحة الكندية المستهلكين بالتوقف فورًا عن استخدام المنتج المتأثر والاتصال بخدمة Sedgwick للحصول على المساعدة.

ويمكن للمستهلكين الاتصال بالرقم 1.866.846.1778، مجانًا، على مدار 24 ساعة يوميًا وسبعة أيام في الأسبوع، أو إرسال بريد إلكتروني على nutrltumblerca@sedgwick.com.وزارة الصحة الكندية

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات