حكومة أونتاريو تعلن عن شرط جديد في المدارس للتخرج في الثانوية

أمل فرج

صرح وزير التعليم في أونتاريو، ستيفن ليتشي، عن شرط جديد للتخرج في الثانوية، وهو ما يتعلق بشأن الثقافة المالية؛ حيث ستكون أحد الاشتراطات الجديدة للتخرج من الثانوية، كخطوة ضمن التطورات التي تقوم بها الوزارة على المناهج الدراسة في المرحلة الثانوية.

و قال الوزير ستيفن ليتشي، في هذا الصدد في بيان له أفاد فيه أن العديد من الآباء، وأصحاب العمل، والطلاب أنفسهم أن الطلاب يتخرجون دون معرفة كافية بالأمور المالية والمهارات الحياتية الأساسية، مؤكدا على أن الثقافة المالية و الاقتصاد سيمثلان جزءا أساسيا من المناهج الدراسية للتخرج.

وأضاف أيضا أنه من خلال العنل على تطوير المهارات الحياتية من خلال الفصول الدراسية، إلى جانب التعليم المهني الأفضل، ومعايير الرياضيات الأعلى للمعلمين، وحاليا نقوم بإعداد كل طالب لتحقيق النجاح في حياته العامة؛ الأمر الذي ييسر للطالب التأهل لوظائف أفضل، و أجور أفضل، ويكون أكثر قدرة على إدارة المشروعات والنجاح فيها.

وبحلول عام 2025، سيتطلب على الطلاب النجاح في الثقافة المالية كجزء من دورة امتحانات الرياضيات للصف العاشر من أجل معرفة مدى المهارات العملية للمعرفة في مهارات الثقافة المالية.

كما ذكرت وزارة التعليم أن هذا الاشتراط سيعلم الطلاب كيفية القيام بأشياء مثل إنشاء وإدارة ميزانية الأسرة، والتوفير لشراء منزل مناسب أو عقار، وحماية أنفسهم من جرائم النصب و الاحتيال المالي.

و صرحت الحكومة أنه سيتم تطوير متطلبات الثقافة المالية من قبل المعلمين وخبراء الثقافة المالية في TVO، بالشراكة مع TFO وEQAO.

كما سيتطلب على الطلاب الحصول على 70% أو أعلى لاستيفاء متطلبات التخرج، كما سيتمكن الذين لم ينجحوا من إعادة الاختبار او تغطية نقاط المادة، من خلال علامات أفضل في مواد أخرى للنجاح والتخرج.

و صرحت حكومة أونتاريو أنها تعمل أيضا على تجديد سياسة وبرنامج التوجيه والتعليم المهني، التي تم إخضاعها للتطوير، و التي كانت آخر مرة في عام 2013.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات