تدريبات مكثفة لمشروع “ألف بنت ألف حلم” بأسوان بالتعاون مع الثقافى البريطانى

مشروع “ألف بنت ألف حلم” تابع لوزارة الشباب والرياضة، يهدف إلى تعليم كرة القدم لألف فتاة ضمن برنامج “تنمية المهارات الأساسية”، الذي ينظمه الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال المركز الثقافي البريطاني، بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة لتدريب مدربي كرة القدم.

يستهدف مشروع ألف بنت ألف حلم زيادة عدد الفتيات في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال مشروع “ألف بنت.. ألف حلم”، والذي يزيد من نشر الوعي الرياضي لدى الفتيات، ويساهم في تكوين شخصية الفتاة رياضيا وثقافيا واجتماعيا.

ويستمر التعاون المثمر بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة، ويأتي هذا في إطار الدور المجتمعي التي تلعبة وزارة الشباب والرياضة، من خلال توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي محافظة أسوان، تستمر فعاليات المشروع في خمس مراكز شباب ، بمحافظة أسوان، حيث تجري فاعليات تدريب مشروع الف بنت الف حلم بنادي التحرير بأسوان، وبمركز شباب السباعية، ويشرف على تنفيذ المشروع إدارة فنية مكونة من مدربين معلمين معتمدين من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم “Premier Skills” وتطبق قواعد مدونة السلوك الخاصة بالمجلس الثقافى البريطاني وبرنامج المهارات الاساسية والتى من اهم هذه القواعد أمن وسلامة الأطفال قبل وأثناء وبعد النشاط الرياضى الخاص بفاعليات البرنامج ف أى مكان.ويساهم البرنامج فى تكوين شخصية الفتاة رياضيا وثقافيا واجتماعياً.

ويساهم مشروع ألف بنت ألف حلم فى إكتشاف المواهب الكرويه بين أوساط الفتيات، والعمل على إعدادهن وصقل مهارتهن ليكونوا نواة للأنديه والمنتخبات الوطنيه، من خلال برنامج تدريبى متكامل وذلك تحت إشراف إداره فنيه مكونه من مدربين ومعلمين معتمدين من الاتحاد الانجليزي لكره القدم

ومن الجدير بالذكر أن مشروع ألف بنت ألف حلم ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال اقامة اللقاءات الرياضيه للفتيات في خماسي كره القدم، كما تم انشاء 51 مركزا وتخريج عدد من المدربين الحاصلين على دورة “primer skills”، كما يتم إشراك الفتيات في البطولات والمنافسات لذلك لزيادة الاحتكاك واكتساب الخبرات مع الفرق المختلفة، وتعمل الدولة المصرية علي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وتواصل مديرية الشباب والرياضة بأسوان، بالتعاون مع الادارة المركزية للتنمية الرياضية، فعاليات تدريب المشروع القومى للكرة النسائية تحت شعار “ألف بنت.. ألف حلم”، وذلك فى اطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالمرأة المصرية والكرة النسائية لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضة للفتيات .
حيث يمكن عقب إنتهاء التدريبات اختيار فريق متكامل يمثل اسوان ، كفريق نسائي في لعبة الكرة القدم.

كما تستهدف مديرية الشباب والرياضة بأسوان زيادة عدد اللاعبين من الفتيات في لعبة كرة القدم من خلال المشروع، بما يزيد من نشر الوعي الرياضي لدي الفتيات، ويساهم في تكوين شخصية الفتاة رياضياً وثقافياً واجتماعياً.

 

وتقام التدريبات بواقع 2 وحدة تدريبية كل اسبوع بمشاركة الفتيات من سن 10 إلى 15 سنة وتتضمن الوحدات التدريبية تطوير عناصر اللياقة البدنية وتنمية السمات الشخصية من خلال تعليم وصقل مهارات كرة القدم.وينفذ المشروع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضة بأسوان والمركز الثقافي البريطاني لتعليم المهارات الأساسية في كرة القدم للفتيات، ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بمرور80 عامًا، على إنشاء المجلس الثقافي البريطاني بمصر.

وتشهد مديرية الشباب والرياضة بأسوان،تكثيف التدريبات البدنية لفتيات 1000 بنت 1000 حلم، في خمس مراكز شباب بمحافظة أسوان.

ويستهدف المشروع تعليم الفتيات مهارات كرة القدم وكذلك نشر ثقافة اللعبة للفتيات لجميع الفئات العمرية، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وذلك لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على المرأة، ويتم توفير أدوات التدريب من كرات وأقماع ووسائل رياضية.

وتستمر فعاليات برنامج المشروع القومي ألف بنت ألف حلم بمحافظة أسوان موسم 2023 -2024 م في خماسي كرة القدم فتيات.

وتقام التدريبات بملعب مركز شباب مدينة السباعية غرب أحد خمسة مراكز شباب على مستوى محافظة أسوان تستضيف المشروع لرعاية وتنمية مهارات الفتيات تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بأسوان.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات