الحكومة الكندية تخصص 1.5 مليون دولار لتحقيق الأمن على مجتمعات المثليين

أعلنت حكومة كندا عن طرح 1.5 مليون دولار لصالح منظمات المثليين، في جميع أنحاء البلاد، من أجل تمويل الإجراءات الأمنية المعززة، وسط تزايد مستمر في الكراهية ضد مجتمع المثليين.

وستتولى منظمات المثليين استخدام هذا التمويل لتعويض زيادة تكاليف التأمين على الأحداث، وموارد الأمن الإضافية والتخطيط لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى تدريب الموظفين والمتطوعين.

وأعلنت وزيرة المرأة والمساواة بين الجنسين والشباب، مارسي إين، عن إعادة تقديم التمويل يوم الاثنين عند رفع علم الفخر أمام مبنى البرلمان.

وقالت إين إننا نحن بحاجة إلى إصدار هذا النوع من التمويل، لأن المجتمعات كانت واضحة في أنها بحاجة إلى هذه الحماية، والكراهية تستمر في الارتفاع.

وقد صرح ترودو بمناسبة انطلاق شهر المثليين في كندا، بشأن التقدم المحرز في حقوق المثليين، رغم التحديات في كندا، و التي تثير الجدل مثل قدرة الشباب المتحولين جنسيًا على الوصول إلى هذه الحقوق.

جدير بالذكر أنه ستكون منظمة Fierté Canada Pride مسؤولة مرة أخرى عن توزيع التمويل على منظمي الأحداث المحليين، الذين يتقدمون بطلب للحصول على المساعدة، وسيتم تخصيص التمويل للمهرجانات التي تسعى إليه، حسب حجمها.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات