أحمد العوضي يتعرض لانتقادات لاذعةبسبب الاضحية

تعرض الفنان المصري لموجة من الانتقادات اللاذعة بسبب الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام لذبحه الأضحية في عيد الأضحى المبارك، واتهمه البعض بعدم مراعاة أحكام الشريعة الإسلامية في الطريقة الصحيحة لذبحها، وهو ما أثار جدلاً بين متابعيه.

أحمد العوضي يشارك في ذبح الأضحية
وفي التفاصيل، شارك أحمد العوضي فيديو عبر إنستغرام وثق فيه لحظة ذبح الأضحية في مسقط رأسه منطقة عين شمس خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك وسط تجمهر العشرات من سكان المنطقة حوله.

وظهر أحمد العوضي في الفيديو وهو يمسك السكين بعد سيطرة عدد من الأشخاص على الأضحية وإيقاعها أرضاً، ليقوم هو بذبحها في النهاية بالسيكن وسط هتافات وتصفيق من المحيطين به، وكتب على الفيديو: “الأضحية وسط أهلي وأخواتي في بلدي عين شمس.. كل سنة وكل أخواتي في مصر طيبين”.

وفي عدد أخر من الفيديوهات، ظهر أحمد العوضي وسط أهالي عين شمس وهو يقوم بتوزيع الأضحية بين الجمهور الذين تجمهروا حوله وتفاعل معهم بالمزاح والضحك، وتوزيع اللحوم.

 

ونشر أحمد العوضي الفيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب عليه: “رزقنا في الدنيا محبة الناس الحمد لله، مفيش أحلى انك تبقى وسط اخواتك اللي بينك وبينهم كل الحب”.

 

لم يمر الفيديو الذي يقوم فيه أحمد العوضي بنحر الأضحية مرور الكرام، حيث أثار جدلاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعي الفنان المصري، فعلى الرغم من أن الأضحية من الشعائر المرتبطة بعيد الأضحى إلا أن الكثير هاجموه بسبب طريقته في الذبح.

اعتبر بعض المتابعين أن طريقة أحمد العوضي في الذبح غير شرعية، حيث كتبت إحدى المتابعات: “طريقة دبح غير شرعية وصيت على الفاضي”، وهو ما أتفق معه متابع أخر مشيراً إلى أن الطريقة لم تكن ضمن شروط الشريعة، مشدداً على ضرورة أن يريح الذابح الأضحية وعدم تعرضها للترويع أو أن ترى السكين كي لا تشعر بالخوف، مشيراً إلى أن هذا لم يحدث في الفيديو.

وكتب آخر أن المكان كان يبعث على الخوف للذبيحة، والأصل أن يكون اتجاه السكين واحد كي لا تشعر بالذبح، مشيراً إلى أن أحمد العوضي أذى الأضحية قائلاً: “طريقة ذبح حرام وغير شرعية في مكان كله دم تخوف الذبيحة، والأصل في الذبح أن السكينة تمشي في اتجاه واحد عشان ما تحس بالذبح وتقطع عرق الإحساس لكن أنت أذيت الضخية وحسستها بالذبح وهتتحاسب عليها لو مبتفهموش هاتو من يفهم”.م تكن تلك المرة الأولى التي ينتقد فيها الجمهور أحمد العوضي فيما يتعلق باللحوم فمن قبل تعرض للانتقادات من البعض بسبب ترويجه لفكرة تناول الكبدة النيئة، عندما حل ضيفاً مع الفنانة إسعاد يونس في حلقة من برنامجها صاحبة السعادة العام الماضي، حيث خصصت فقرة في البرنامج له وهو يتناولها بهذه الطريقة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات