“بلانة” تتحول إلى قرية نموذجية فى أسوان بفضل حياة كريمة

نقلة نوعية وحضارية، أحدثتها مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لخدمة أهالى النوبة فى محافظة أسوان، خاصة بعد طفرة المشروعات التى تمت على أرض الواقع ووفرت معيشة راقية لأبناء المناطق النائية.

ففى قرى بلانة النوبية فى مركز كوم أمبو وسط محافظة أسوان، يؤكد أهالى القرية لـ”اليوم السابع” على حجم الإنجازات التى تمت بالمكان بعد الانتهاء من المشروعات التى تم الانتهاء منها وظهرت على أرض الواقع وبدأ تشغيلها تجريبيًا، مما ساهم فى توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف المعاناة على الأهالى فى مشقة الحصول على الخدمة.

وقال أهالى النوبة، إن توفير الخدمات الرئيسية لسكان قرى بلانة كانت واحدة من أهم الاحتياجات بالنسبة للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية والتعليم وخدمات استخراج الأوراق الثبوتية “بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد وغيرها”، وهو ما ساعد على توفير مشقة الوقت والمسافة لأهالى النوبة، بجانب الخدمات الأخرى المجمعات الزراعية والأسواق الأسبوعية الحضارية.

فى المقابل، أوضح اللواء ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، أن نسب التنفيذ بالمشروعات الجارية بقرية بلانة وتوابعها، تسير على الوجه المطلوب، بإجمالى 37 مشروعا متنوعا وذلك لخدمة 45 ألف مواطن موزعين على 4 قرى فرعية وتابع.

وأشار السكرتير العام المساعد، إلى أن هناك 24 مشروعا تم الانتهاء منها بنسبة 100% وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمى والزراعى ومجمع الصناعات الحرفيه، وموقف السيارات والسوق الأسبوعى، فضلًا عن وحدات طب الأسرة والتضامن الاجتماعى والإطفاء، وأيضًا نقطة الإسعاف.

وأضاف اللواء ياسر عبد الشافى، أن هناك جولات ميدانية على المشروعات باستمرار، للتشديد على الالتزام بتعليمات المحافظ بتكثيف الجهود وزيادة فرق العمل من أجل رفع معدلات الإنجاز بالمشروعات المتبقية بإجمالى 13 مشروعا متنوعا.

وتابع “عبد الشافى”، بأهمية رصد الملاحظات والمشكلات وتلافيها أولًا بأول، مع سرعة إستبدال المقاولين والشركات المتقاعسة لضمان الانتهاء من جميع المشروعات فى مواعيدها المحددة، علاوة على ضرورة الإلتزام بإعادة الشئ لأصله وتنفيذ أعمال التسوية والتمهيد للطرق والقيام بأعمال تنسيق الموقع العام وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير بمحيط المشروعات التى يتم الانتهاء لإضفاء الوجه الحضارى المناسب لقيمة هذه المشروعات القومية.

من جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن أسوان تشهد معدلات إنجاز غير مسبوقة فى المشروعات المنفذة ضمن حياة كريمة، لتطوير الريف المصرى، خاصة بعد توجيهات الرئيس السيسى بضم جميع قرى ومراكز المحافظة للمبادرة الرئاسية، مشيرًا إلى أن المبادرة فى أسوان تضم 5 مراكز بإجمالى 39 قرية رئيسية و116 قرية فرعية و380 نجعا وكفرا وتابعا، ويجرى تنفيذ 2000 مشروعا بمختلف قطاعات العمل العام بتكلفة إجمالية 26.8 مليار جنيه، وتم الانتهاء من 612 مشروعا بتكلفة 3,5 مليار جنيه، فيما يجرى العمل بعدد 619 مشروعا أخرى بتكلفة مالية تصل إلى 23.2 مليار جنيه.

بوابة السوق الأسبوعى

بوابة السوق الأسبوعى

خدمات الإسعافخدمات الإسعاف

مجمع الخدمات الزراعيةمجمع الخدمات الزراعية

مجمع الخدمات للمواطنينمجمع الخدمات للمواطنين

مجمع الصناعات الحرفيةمجمع الصناعات الحرفية

مجمع المواقفمجمع المواقف

مراكز الشبابمراكز الشباب

مركز طب الأسرةمركز طب الأسرة

وحدة الإطفاءوحدة الإطفاء

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات